اعلان بعد الهيدر

طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، تعرف على موعد وشروط التقديم

 شقق الإسكان الاجتماعي 2024، الطرح الذى ينتظره الكثيرين من المواطنين محدودي الدخل الراغبين فى حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والتى تطرحها وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالمدن الجديدة والمحافظات.

وتجهز وزارة الإسكان لطرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 خلال يونيو المقبل وذلك فى عدد من المدن الجديدة والمحافظات والشقق تستهدف المواطنين محدودي الدخل وشقق الإسكان الاجتماعي – سكن كل المصريين بمساحات تتراوح ما بين 75 – 90 متر مربع، والشقق كاملة التشطيب وبالتقسيط حتى 20 سنة وفقا لمنظومة التمويل العقاري.

وحددت الوزارة ممثلة فى صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري شروط التقديم ونستعرضها كالتالي:

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

عدم الحصول على أرض أو شقة بالإسكان الاجتماعي قبل ذلك.
عدم الحصول على شقة بمشروعات “سكن مصر” أو دار مصر حتى لو تنازلت عنها.

-السن لا يقل من 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

لا يكون قد حصلت على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان.

وألا يكون قد استفدت من مبادرات دعم التمويل العقاري قبل كدة.

ولا يمتلك شقة أو أرض .

– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

وتم طرح 16 إعلاناً منذ 1/6/2014 وحتى الآن، تقدم للحجز بها 1.5 مليون مواطن، وبلغ عدد الوحدات المخصصة حتى الآن 509 آلاف وحدة، وانتقل نحو 2.5 مليون مواطن للإقامة بوحداتهم السكنية الجديدة منذ انطلاق البرنامج، باعتبار متوسط الأسرة نحو 5 أفراد، وهو ما يحقق أهداف التنمية العمرانية.

وعدد المستفيدين بالتمويل العقارى حتى الآن، بلغ 485.659 ألف مستفيد، بمبلغ 55.5 مليار جنيه تمويل عقارى، و7.98 مليار جنيه دعم نقدى، من خلال 22 بنكاً و8 شركات للتمويل العقارى، وبلغ دعم عائد التمويل العقارى منذ يناير 2019، 3.26 مليار جنيه

ومن المتوقع أن يشهد الطرح المقبل لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 إقبال كبير من المواطنين وخاصة فى ظل الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها أسعار العقارات والوحدات السكنية بالسوق المصري، وتبقى شقق الإسكان الاجتماعي الخيار الأفضل للمواطنين محدودي الدخل وخاصة مع إتاحتها بنظام التمويل العقاري وبالتقسيط حتى 20 سنة وبأسعار فائدة مخفضة.

 

 

 

إقرأ أيضا:

شقق Valley Towers، تفاصيل أحدث طروحات وزارة الاسكان (فيديو)

الاسكان تطرح شقق الإيجار.. اعرف التفاصيل وشروط التقديم (فيديو)

فتح باب الحجز لأول وحدات جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية (فيديو)

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار