اعلان بعد الهيدر

مواعيد خطة تخفيف أحمال الكهرباء

التطبيق غدا الأثنين

تخفيف أحمال الكهرباء، تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة غدا الإثنين، تطبيق جداول قطع الكهرباء على الشبكة القومية للكهرباء عقب انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بجداول تخفيف الأحمال لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء علي الشبكة القومية للكهرباء والتي كان يتم العمل بها قبل وقف تخفيف الأحمال بشهر رمضان من الفترة من 11 صباحًا وحتي ال5 مساءا.

وخطة تخفيف أحمال الكهرباء استثنت محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والساحل الشمالي والعلمين الجديدة بالإضافة إلي الاماكن الاستراتيجية وأقسام الشرطة والمستشفيات والمناطق الحيوية والوزارات المختلفة وغيرها من المناطق الواقعة علي محولات تغذية في المناطق السكنية.

ووفقا لقرار مجلس الوزراء، سيتم العمل مرة أخرى بالخطة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنتهي اليوم الأحد الموافق 14 أبريل، ليبدأ تطبيق جدول تخفيف الأحمال مرة أخرى من غدًا الإثنين الموافق 15 أبريل.

وتم عقد اجتماعات موسعة خلال الفترة الماضية بين مسئولي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية لمناقشة توفير إمدادات الوقود المستخدم في تشغيل محطات توليد الكهرباء.

وفى سياق آخر، كشفت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث كانت قد وصلت سعر طن الدقيق لـ 21 الف جنيهاً، وانخفضت لمعدلات 19 الف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

من جانبه قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، ان معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعة.

وأضاف فكري في بيان صحفي للشعبة اليوم، عن انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما أنخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيهاً، فيما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلي انخفاض سعر طن الدقيق العالمية 1100 جنيهاً.

وأشار فكري، عن انخفاض طن الدقيق الامراء ، 500 جنيهاً، وانخفاض طن دقيق تاج لـ 700 جنيهاً، مشيراً إلي ان هذا الانخفاض عما كان عليه السعر من قبل عيد الفطر المبارك وأن باقي مطاحن الدقيق الحر سوف تخفض الأسعار تباعًا بعد اجازة العيد ان شاء الله

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار