اعلان بعد الهيدر

ماونتن فيو: نتفهم إلغاء مزايدة تطوير هليوبارك.. وندرس فرص استثمارية جديدة

أكدت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، تفهمها لإعلان شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إلغاء المزايدة الخاصة بتطوير أرض هليوبارك بمدينة القاهرة الجديدة.

وقالت ماونتن فيو، انها تساند أية قرارات حكومية تتخذ لتحقيق المنفعة العامة وإعلاءً للمصلحة العليا للبلاد، مشيرة إلى سعيها لدراسة فرص استثمارية جديدة تحقق استراتيجية المساهمين في تعزيز ريادة “ماونتن فيو” للقطاع العقاري المصري، وتلبية الطلب الكبير على وحداتها السكنية.

وقررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إلغاء مزايدة تطوير أرض هيلوبارك التابعة لها، مؤكدة أن هذه الخطوة لن يترتب عليها أي حقوق أو التزامات أو تبعات قانونية.

وأرجعت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية، قرارها إلى الظروف الاقتصادية الحالية وما تشهده السوق العقارية من ارتفاع ملحوظ في تقييمات الأراضي، مع مضي أكثر من 6 أشهر على آخر تحديث للتقييمات التي بنيت على أساسها المزايدة ومسودات الاتفاقيات السابقة.

تأتي تلك الخطوة رغم إعلان شركة مصر الجديدة للإسكان في ديسمبر من العام 2021، اعتماد مجلس إدارتها قرار لجنة البت والترسية بفوز شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري بالشراكة معها في تطوير مشروع «هليو بارك» بالتجمع الخامس على مساحة 1695 فدانا.

 

وسبق ووقّعت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، اتفاقية تعاون مع مجموعة عمر قاسم العيسائي الاستثمارية لتكوين شركة مشتركة في مجال التشييد والبناء والتطوير العقاري بمعايير عالمية، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية في المملكة.
وجرت مراسم توقيع هذه الاتفاقية بحضور المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “ماونتن فيو”، المهندس عمرو سليمان، والرئيس التنفيذي للاستثمار، غادة نور، وعضو مجلس إدارة مجموعة العيسائي القابضة، محمد عمر العيسائي، والرئيس التنفيذي للمجموعة، المهندس هاني حبشي.

ولما يمتلكه كلا الطرفين من خبرات واسعة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، فإن الاتفاقية تسعى لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين في المجال، وإيجاد فرص تطوير مشاريع سكنية مميزة ومبتكرة مشتركة، والتي تشمل التطوير العقاري والمشاريع السكنية ومراكز التسوق والضيافة، وتقديم الدعم لترويج الاستثمار داخل المملكة.
فقد صرح المهندس عمرو سليمان، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، “أن ماونتن فيو من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، وتتضمن استراتيجيتها التوسع في الأسواق المجاورة ، لنقل تجربتها في إنشاء مشاريع عمرانية متكاملة قائمة على تطبيق “علم السعادة” لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط بهدف تحقيق الريادة في قطاع التطوير العقاري المصري، وضمن سعيها لتحقيق ذلك، وقعت هذه الاتفاقية مع مجموعة العيسائي الرائدة في القطاع العقاري في المملكة ودول الخليج لدراسة تطوير مشاريع جديدة، والتي تعد إحدى الأسواق الواعدة بالمنطقة. مضيفًا أن شركة “ماونتن فيو” نجحت على مدار تاريخها الممتد لأكثر من 17 عامًا في تطوير 15 مشروعًا عمرانيًا متكاملًا في مختلف مناطق التنمية في مصر، والتي حازت على ثقة الآلاف من العملاء بفضل ما تتميز به من تصاميم مبتكرة ومميزة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار