اعلان بعد الهيدر

كيف تحصل على شقة بالتمويل العقاري؟ (فيديو )

التمويل العقاري، كشف أيمن عبدالحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى” عن خطوات منح التمويل للحصول على شقة سكنية أو مصيفية أو تجارية أو إدارية فى أى مكان فى مصر.

وقال عبدالحميد فى لقاء خاص إن شركة الاولى تمنح التمويل العقاري لأى وحدة عقارية سواء سكنية أو مصيفية أو تجارية أو إدارية بشروط ميسرة سواء وفقا لمبادرات دعم التمويل العقاري بفائدة مخفضة وفقا لضوابط وشروط المبادرات أو تمويل خارج المبادرة.

وأوضح أن المستندات المطلوبة تتضمن شقين مستندات تخص المواطن ومستندات تخص الوحدة العقارية الممولة.

 

شروط التمويل العقاري

أولا المستندات المطلوبة من المواطن:

شهادة دخل من جهة العمل 

وأصحاب الاعمال الحرة  شهادة من محاسب قانوني

 

التمويل العقاري للشقق

أولا المستندات الخاصة بالعقار:

-سند ملكية العقار

شهادة عدم مخالفة العقار للبناء 

رخصة البناء للعقار

وأضاف أن ذلك ينطبق على كل العقارات سواء السكنية أو الساحلية او التجارية أو الادارية وقد تكون هناك مستندات إضافية للعقارات فى المدن الجديدة وهى شهادة تصرفات عقارية، ويمكن مساعدة المواطن فى استخراجها، لافتا إلى أن هذه المستندات بمثابة شهادة سلامة للعقار .

وعلى مستوى فترات التمويل والسداد، أوضح أن فترات التمويل طبقا للمبادرات تصل لـ30 عاما وخارج المبادرة تصل لـ10 سنوات وفى بعض الحالات لـ15 سنة

وأشار إلى إتاحة التمويل حتى 80% من قيمة الوحدة بشرط القسط الشهري ألا يزيد عن 50% من دخل المواطن.

وحقق التمويل العقاري في مصر طفرات قياسية وغير مسبوقة منذ تفعيل تلك المبادرات منذ عام 2014 وحتى الآن، حيث ارتفع حجم المستفيدين في الشركات من نحو 35 ألف عميل إلي نحو 500 ألف عميل خلال الـ 7 سنوات الأخيرة، الأمر الذي يؤكد مدى أهمية تلك المبادرات في أن يصبح النشاط  العامل الاساسي والمحرك الرئيسي للسوق المصري.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم اطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة يسمح للعملاء بالتقدم للحصول على التمويل والتعامل مع الشركة ويتيح عددًا من خدمات الاستعلام وملء البيانات وإدخال المستندات رقميًا عبر الهاتف المحمول، بهدف خفض المدة الزمنية لمنح التمويلات من الشركة خلال 5 أيام بدلًا من عدة أشهر، وذلك في ظل اتجاه الشركة للاعتماد على التكنولوجيا كبديل لافتتاح الفروع، الامر الذى يعزز الوصول لأكبر عدد من المتعاملين في كافة محافظات الجمهورية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار