اعلان بعد الهيدر

قرض سيارة مستعملة من بنك القاهرة وكريدي أجريكول.. تعرف على التفاصيل

قرض سيارة مستعملة، تشهد أسعار السيارات ارتفاعات غير مسبوقة بالسوق المصري خلال الفترة الأخيرة لأسباب مختلفة أهمها ارتفاع أسعار الدولار وتراجع قيمة الجنيه، واتجه المصريين لشراء السيارات المستعملة لأنها الأقل تكلفة وهى تتوافق مع قدراتهم المالية والشرائية الحالية، ويتيح عدد من البنوك القرض لتلبية رغبات واحتياجات المواطنين.

 

ونستعرض خطوات الحصول على قرض سيارة مستعملة من بنكين هما بنك القاهرة وبنك كريدى أجريكول والتفاصيل كالتالي:

 

قرض سيارة مستعملة من بنك القاهرة

ويطرح بنك القاهرة قرض السيارة المستعملة وفق ضوابط وقواعد محددة، وبسعر فائدة يصل لـ 14.5%، ويتيح البنك بتمويل يصل الي 100% من قيمة السيارة وبتمويل يصل إلى 750 ألف جنيه وفترة سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات.

 

قرض السيارة بدون مقدم

وحدد البنك شروط الحصول على القرض وهي ألا يقل عمر المواطن عن 21 سنة للموظفين والعاملين بالأجور و 23 سنة لأصحاب المهن الحرة، كما يتطلب الحصول على القرض استمارة طلب قرض، بطاقة رقم قومي سارية، عرض سعر خاص بالسيارة.

 

قرض سيارة مستعملة من بنك كريدي أجريكول

يتيح بنك كريدى أجريكول قرض السيارة المستعملة بأسعار فائدة تنافسية وبتمويل يصل إلى 70% من قيمة السيارة.

وكشف بنك كريدى أجريكول تفاصيل قرض السيارة المستعملة 2023 وقيمة التمويل تصل فيه إلى 750,000 جنيهًا مصريًا، مع مرونة في فترة السداد تبدأ من 6 أشهر إلى 84 شهرا وسهولة وسرعة الإجراءات

وأشار البنك إلى ان تمويل السيارة في 2023 من خلال الموزعين المعتمدين لدى البنك، لافتا إلى أن الحد الأقصى لتاريخ التصنيع 10 سنوات.

 

شروط قرض السيارة المستعملة

وأشار البنك إلى أن هناك عدة شروط للحصول على القرض منها أنه يجب أن يكون العميل مصري الجنسية، ألا يقل سن العميل عن 25 عامًا ولا يزيد على 65 عامًا فى نهاية مدة التمويل.

 

أقل فائدة قرض السيارة في مصر 2023

وحدد البنك بعض المستندات للحصول على القرض منها بطاقة رقم قومي سارية، إيصال مرافق حديث، أصل عرض سعر السيارة، شهادة تقييم من مراكز الخدمة المعتمدة أو الوكيل الرسمي، سجل تجاري حديث، بطاقة ضريبية سارية، كشف حساب بنكي لمدة 12 شهر.

 

البنك المركزي المصري

وكشف البنك المركزي المصري عن مؤشرات إيجابية لسوق الصرف بالسوق المصري، وأكد البنك المركزي على أن سوق الصرف المصري شهد حراكا إيجابيا كبيرا منذ يوم الأربعاء، الموافق 11 يناير 2023، حيث ارتفع سعر الدولار إلى نحو 32 جنيها خلال يوم الأربعاء قبل أن يبدأ السعر في الهبوط ليسجل 29.61 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأثنين الموافق 16 يناير 2023.

وأضاف البنك المركزي المصري في بيانه أنه رصد مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة كما تم رصد عمليات دخول مستثمرين أجانب للسوق المصرية مرة أخرى، منذ يوم الأربعاء الماضي، بمبالغ 925 مليون دولار أمريكي.

وتابع: كشفت المؤشرات عن طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت ال 20 ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرًا.

وأكد البنك المركزي أن القطاع المصرفى قام بتغطية أكثر من 2 مليار دولار من طلبات المستوردين المصريين خلال الثلاثة أيام الماضية، بخلاف تغطية طلبات أخرى لعملاء البنوك المصرية، وهو ما يؤكد على قدرة القطاع المصرفي في تغطية طلبات تدبير العملة المعلقة للمستوردين في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار