اعلان هيرميس

فتح باب التقديم في مبادرة شباب مصر الرقمية

أعلن المعهد القومي للاتصالات عن فتح باب التسجيل في مبادرة شباب مصر الرقمية، منحة الأربعة أشهر، في مسار البنية الموجهة للخدمات والخدمات المصغرة. يُنظم البرنامج في إطار مبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات”.
يقدم البرنامج فهمًا شاملًا لأساسيات البنية الموجهة للخدمات والخدمات المصغرة، ومعرفة حول تصميم وتنفيذ الأنظمة القائمة على الخدمات، وأفضل الممارسات في تطوير تطبيقات الويب والهواتف الذكية، وفرصة للتواصل مع مجتمع المطورين والمشاركة في مشاريع عملية. ويتضمن البرنامج شهرًا من التدريب العملي داخل الشركات الرائدة بالمجال.
يوفر المعهد وسائل لنقل المتدربين لمقرات المعهد خلال فترة التدريب، ويبدأ التدريب يوم 7 أكتوبر. آخر موعد للتسجيل يوم 17 سبتمبر.

وشهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة العريش عبر الفيديو كونفرنس بحضور رئيس جامعة العريش حسن الدمرداش
يهدف البروتوكول إلى إنشاء مركز ابتكار كريتيفا بجامعة العريش لرفع مهارة وتأهيل طلاب الجامعة والخريجين والشباب بشمال سيناء بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.
شدد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال على أن إنشاء مراكز الابتكار الإبداعي هو جزء من التعاون البناء بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. سلط الضوء على أهمية مشروع محاور الابتكار كريتيفا الذي يهدف إلى تطوير المهارات الرقمية وتأهيل الشباب للانضمام إلى أسواق العمل المحلية والعالمية. بالإضافة إلى ذلك، يراقب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال عن كثب البرامج والمبادرات والأنشطة التدريبية التي تقدمها MCIT في مراكز كريتيفا للابتكار في مختلف المحافظات في مصر.
وأضاف طلعت أن MCIT تقوم بإنشاء مراكز الابتكار الإبداعي في مختلف المحافظات، وذلك بعد خطة متكاملة لإنشاء هذه المحاور على مستوى البلاد. وأوضح أنه تم حتى الآن إنشاء 13 محورًا في محافظات مختلفة؛ وتم افتتاح ثمانية محاور في أسوان وقنا وسوهاج والمنيا والمنصورة والمنوفية والإسماعيلية والقاهرة؛ وتم إطلاق خمسة محاور جديدة للابتكار في النصف الأول من عام 2023 في الإسكندرية والجيزة والوادي الجديد وشمال سيناء وبني سويف.
أعلن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أنه سيتم إنشاء 20 مركزًا للابتكار الإبداعي في أوائل العام المقبل، كجزء من خطة لإنشاء مركز ابتكار واحد في كل محافظة في مصر.
وأبرز عاشور أن التعاون بين وزارة التعليم العالي وMCIT هو نموذج للعمل الحكومي المتكامل في الخدمات الرقمية. ساهمت بفعالية في تدريب وتأهيل وتزويد الطلاب الجامعيين بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل المحلي والدولي. هذا بالإضافة إلى التعاون المثمر بين الوزارتين في تطوير البنية التحتية الرقمية بالجامعات المصرية وتعزيز دور الجامعات في خدمة المجتمعات المحيطة بها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار