اعلان بعد الهيدر

شقق الاسكان الاجتماعي، 57.6 مليار جنيه قيمة التمويل للمستفيدين

شقق الاسكان الاجتماعي، سجلت إجمالي التمويلات لشقق مشروعات الاسكان الاجتماعي للمواطنين المستفيدين 57.6 مليار جنيه لـ 499.363 مواطن وذلك نهاية مارس 2023، وذلك من 22 بنك و8 شركات تمويل عقاري.

وتصدر البنك الأهلى المصري القائمة الاعلى تمويلا بقيمة 15.665 مليار جنيه لـ135.061 مواطن بنسبة تمويل 27.2% من إجمالي قيمة التمويلات الممنوحة، ويليه بنك مصر بقيمة 13.672 مليار جنيه لـ113.541 مواطن بنسبة 23.7% من إجمالي قيمة التمويلات المنصرفة.

 

حجز شقق الاسكان

واحتل بنك التعمير والاسكان المرتبة الثالثة بقيمة 6.721 مليار جنيه لـ70.571 مواطن بنسبة 11.7 % من إجمالي قيمة التمويلات الممنوحة.

وعلى مستوى الشركات تصدرت شركة كونتكت للتمويل العقاري قائمة شركات التمويل العقاري الأعلى تمويلا بقيمة 838.361 مليون جنيه لـ6.165 مواطن بنسبة 1.5% من إجمالي التمويلات الممنوحة، وتليها شركة التعمير للتمويل العقاري بقيمة 814.022 مليون جنيه لـ6.745 مواطن بنسبة 1.4%.

شقق الاسكان الاجتماعي 2023

يطرح صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الاسكان مرحلة جديدة لشقق الاسكان الاجتماعي أو شقق سكن كل المصريين 4 للمواطنين متوسطي الدخل، ويشهد الطرح الجديد إقبال كبير من المواطنين.

 

وتقدم حتى الان 2300 مواطن وقاموا بسداد جدية حجز الشقق، ويستمر التقديم حتى 13 أبريل الجاري، وطرح شقق سكن كل المصريين 4 يضم عدد من المحافظات والمدن الجديدة وهى  القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، والزرقا وشطا بمحافظة دمياط، وهناك أولوية للمواطنين الذين سبق وتقدموا بإعلانات صندوق الاسكان الاجتماعي على نفس المدن المطروح بها بشرط عدم سحب مقدم جدية الحجز .

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

والشقق بمساحات تبدأ من 75 متر حتى 127 متر، بنظام التمويل العقاري والتقسيط حتى 20 سنة وحجز الشقق إلكترونيًا بموقع صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

ومن المقرر فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد ٣٠ أبريل الجاري  وحتى الخميس ٤ مايو المقبل.

 

شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي

وكشفت وزارة الاسكان عن شروط التقديم والحجز وهى كالتالي:

– لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

 -ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

 

الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية (6 أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها (6 أشهر) لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

وعلى مستوى أسعار الشقق فهي كالتالي:

القاهرة الجديدة:

سعر المتر من ٦٢٢١ _ ٦٠٤٠ جنيها

 

بنى سويف بياض العرب:

سعر المتر من ٤٨٨٩ _ ٥١٣٣ جنيها

 

الشرقية الزقازيق:

سعر المتر من ٥٧٠٠ _ ٦٣٠٠ جنيه

– محافظة دمياط – الزرقا:

سعر المتر من ٨٣٣٣ جنيها _ ٨٩٠٥ جنيه

– محافظة دمياط شطا:

سعر المتر من ٦٥٣٥ _ ٦٧٩٨ جنيه

محافظة البحر الأحمر الغردقة أبو عشرة:
سعر المتر من ٥٧٣٣ جنيه_ ٦٠٠٠ جنيه

الغردقة – البداري:
سعر المتر من ٥٥٠٠_ ٧٠٠٠ جنيه

البحر الأحمر سفاجا:

سعر المتر ٤٤٦٧ جنيها

البحيرة – دمنهور:
سعر المتر من ٦٧٥٠ جنيها _ ٧٠٠٠ جنيه.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار