اعلان بعد الهيدر

أعلى شهادات إدخار فى مصر بعد رفع أسعار الفائدة

أعلى شهادات إدخار فى مصر، يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل أعلى شهادات إدخار أو شهادات استثمار تطرحها البنوك وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة وطرح بنوك الاهلي المصري ومصر والتجاري الدولي شهادات إدخار جديدة.

 

الأولى؛ شهادة ثابتة لمدة ٣ سنوات بسعر ١٩٪؜ سنوي ويصرف العائد شهريا

الثانية؛ شهادة متناقصة لمدة ٣ سنوات بسعر سنوي ٢٢٪؜ لأول سنة و١٨٪؜ السنة الثانية و١٦٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

شهادات البنك الأهلي 2023

شهادة إدخار البنك الأهلى – الشهادة البلاتينية

كشف البنك الأهلي المصري عن تفاصيل وخطوات الحصول على الشهادة البلاتينية أو شهادة استثمار البنك الأهلي الجديدة ذات العائد المتدرج لمدة 3 سنوات بفائدة %22 للسنة الأولي و %18 للسنة الثانية و %16 للسنة الثالثة ويتم صرف العائد شهرياً.

 

وأشار البنك إلى أن الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات ذات العائد الثابت بفائدة %19 سنويًا تصرف شهرياً، وشراء الشهادات متاح الآن من خلال خدمة الأهلي نت والأهلي موبايل، او من خدمه العملاء الهاتفية، وجميع فروع البنك.

 

شهادة استثمار بنك مصر

شهادة إدخار بنك مصر – شهادة ابن مصر

قرر بنك مصر إعادة اصدار شهادة “ابن مصر” لمدة ثلاث سنوات، تصدر شهادة “ابن مصر” بعائد متناقص يبدأ من ‎%22 في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة ويتم صرف العائد بصورة شهرية. كما قام بنك مصر برفع معدل العائد على شهادة “القمة” والتي تصدر لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 19% سنوياً طوال مدة الشهادة ويتم صرف العائد بصورة شهرية.

 

أعلى عائد شهادات في البنوك اليوم

وتبدأ فئات الشهادات من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويتصدر تلك الشهادات الشهادتان اللتان طرحهما البنك الأهلي المصري وبنك مصر أمس الأحد بسعر عائد ثابت 19% سنويا يصرف شهريا ، وبعائد متدرج قدره 22% في السنة الأولي و 18% في السنة الثانية و 16% في السنة الثالثة يصرف شهرا.

 

شهادة إدخار البنك التجاري الدولي

وطرح البنك التجاري الدولي شهادة ادخارية جديدة لمدة 3 سنوات بعائد 22% يصرف شهريا.

وبحسب بيانات نشرها البنك على موقعه الإلكتروني يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 3 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

ويقدم البنك شهادات ثلاثية أخري بعائد يبدأ من 16% وحتى 18% بحد أدنى 10 آلاف جنيه للشراء وحتى مليون جنيه.

تأتي تلك الخطوة في إطار ما تشهده السوق المصرية من ارتفاعات في أسعار الفائدة على الجنيه ، بعدما قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الماضي رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك بنسبة 2% دفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار