اعلان بعد الهيدر

حجز أراضي الإسكان.. طرح أراضى تعليمية وعمرانية بالقاهرة الجديدة

بإيرادات مستهدفة 533 مليون جنيه

حجز أراضي الإسكان ، كشفت وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تفاصيل طرح جديد للاراضى الاستثمارية بانشطة متنوعة لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق والمطورين العقاريين.

وتطرح الهيئة بمدينة القاهرة الجديدة أرض بمساحة 11607 متر مربع بنشاط تعليمي بسعر 10370 جنيه للمتر بقيمة إجمالية للارض تصل لـ120 مليون جنيه، وقطعة أرض بمساحة 12.5 فدان بنشاط عمراني بسعر 7875 جنيه للمتر بقيمة إجمالية للارض تصل لـ 413 مليون جنيه.

 

طرح أراضي هيئة المجتمعات العمرانية 2023

وزارة الاسكان، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل آلية تخصيص الأراضى الاستثمارية بالمدن الجديدة وفقاً للطلب، وذلك للشركات، بالشراء بالدولار الأمريكي من الخارج.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه طبقاً لتلك الآلية، يُسمح للشركات التي أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقدم على تخصيص أي من قطع الأراضي المطروحة، بالموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

أراضي وزارة الإسكان 2023

وقال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة: يتم تقديم الطلب من المستثمرين (شركات فقط) لتخصيص قطعة أرض أو أكثر بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، على أن يتضمن الطلب بيانات موقع قطعة الأرض، والمساحة المطلوبة، والنشاط، والمدينة، ويُرفق بالطلب سويفت تحويل بقيمة لا تقل عن 5 % من قيمة الفرصة الاستثمارية المطروحة، خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ تقديم الطلب، ويتم تحديد نسبة استكمال مقدم الحجز بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة، وذلك بعد التفاوض ودراسة الطلبات المقدمة كل حالة على حدة.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 

وأضاف معاون وزير الإسكان: يتم تقديم الطلبات بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فقط، ويتم تقديم جميع المستندات المالية المطلوبة لدراسة الملاءة المالية الخاصة بالشركة، في موعد غايته 30 يوما من تاريخ تقديم الطلب، ولن يتم التعامل مع الشركة إلا بعد التأكد من تحصيل قيمة التحويل بالدولار من الخارج على حساب الهيئة بالدولار، وكذا ملاءمة الملاءة المالية للشركة للبدء في تنفيذ مشروعها، وتقديم دراسة جدوى مبدئية للمشروع>

هل يوجد طرح أراضي بالمدن الجديدة

وجميع المستندات الواردة بكتيب إجراءات التخصيص بالدولار من خارج البلاد ولا يتم تقديم طلبات على قطع الأراضي الجاري دراستها في ضوء تلك الآلية إلا بعد البت في أول طلب مقدم، وفي حال عدم التزام الشركة بتقديم المستندات المطلوبة، أو بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة، يتم خصم كامل قيمة جدية الحجز، والتي تمثل 5% من قيمة قطعة الأرض.

 

إعلانات هيئة المجتمعات العمرانية 2023

تقديم شقق الإسكان، تطرح وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية شقق 5 مشروعات متنوعة بالمدن الجديدة والشقق بمواصفات ومساحات واسعار مختلفة، ومن المقرر إتاحة كراسات الشروط يوم 15 يناير المقبل التقديم والحجز هيكون الكتروني من خلال موقع حجز بنك التعمير والإسكان.

الطرح يضم أكتر من 22 ألف شقة بالمدن الجديدة، تقديم شقق الإسكان بمشروعات قطامية جاردنز والاسكان المتميز وسكن مصر ودار مصر وجنة .

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار