اعلان بعد الهيدر

أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر

أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر، تسآل الكثير من المواطنين عن أعلى عائد شهادات في مصر 2022 وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنسبة 3%.

ونستعرض أفضل شهادات استثمار فى مصر خلال الفترة الحالية

 

شهادات استثمار البنك الأهلي

قرر البنك الاهلي المصري اصدار شهادة بالتينية لمدة ٣ سنوات بعائد سنوي 17.25%
ويصرف العائد سنويا

وسعر العائد على الشهادة البلاتينية ٣ سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد ١٦٪سنويًا.

شهادة استثمار بنك مصر

قرر بنك مصر إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25٪؜، ويصرف العائد سنويا.

كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%، اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

شهادة استثمار بنك القاهرة

واصدر البنك شهادة ادخارية جديدة “بريمو جولد” لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% سنويًا.

 

البنك المركزي المصري

وأعلن البنك المركزي المصري أسباب رفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25% و17.25% و16.75%على الترتيب.

وقالت لجنة السياسة النقدية، إن الأوضاع المالية العالمية اتجهت نحو الاستقرار، مع إشارة العديد من البنوك المركزية في الخارج إلى احتمال وصول معدلات التضخم إلى ذروتها وبدء مسارها النزولي، ومع ذلك، مازالت العديد من العوامل تساهم في استمرار حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية.

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس، رفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية ليصل إلى 16.25% و17.25% و16.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

على الصعيد العالمي، تراجعت توقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية بشكل طفيف مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق.

وتتمثل أهم الأسباب في التباطؤ المتوقع في النشاط الاقتصادي العالمي، وتخفيف الإجراءات االحترازية المتعلقة بوباء كورونا في الصين، واستمرار حالة عدم اليقين جراء الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على التوقعات المتعلقة بسلاسل التوريد العالمية.

وأصدر البنك المركزي قرارًا للبنوك، يتضمن تسديد حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الشحن يتعين على البنك إبلاغ المصرف المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي ليقوم بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق وذلك لعدم تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلا.

أسعار الذهب والعملات
وشدد “المركزي” على ضرورة قيام البنك بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الدمغة والموازين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبها.

يتحدث نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس في مدريد في وقت لاحق اليوم الاثنين، وستتم دراسة تعليقاته بعد أن قال زميله في البنك المركزي الأوروبي، كلاس نوت يوم الجمعة الماضي، إن البنك المركزي أمامه طريق طويل ليقطعه في رفع أسعار الفائدة عن الاحتياطي الفيدرالي، لكنه فاز في النهاية لا ترفع أسعارها إلى نفس مستوى نظيرتها الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار