اعلان بعد الهيدر

أشرف القاضي: مشروع رأس الحكمة يساعد علي استقرار سوق النقد الاجنبي

أكد أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد على أن مشروع رأس الحكمة الكبير يساهم في التنمية الحضارية والعمرانية لمصر ويدعم اقتصادها القومي.

وأضاف أن المشروع يساهم في تقليل الضغوط الاقتصادية والتضخمية علي الاقتصاد القومي ويساعد علي استقرار سعر الصرف وسوق النقد الاجنبي.

وأوضح أن المشروع يدعم جهود البنك المركزي في القضاء علي السوق السوداء. هذا بالإضافة الي زيادة القدرة والدخل من السياحة وخلق فرص عمل كبيرة. كما يؤكد علي متانة العلاقات المصرية الاماراتية ودعم لانهائي من اشقاءنا بدولة الامارات العربية الشقيقة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على العوائد المالية لمشروع رأس الحكمة الجديدة ستساعد فى حل جزءاً كبيراً من الأزمة الاقتصادية الحالية، وتساعد على القضاء على التضخم واستقرار الاسعار وعدم وجود سعرين للعملة الأجنبية بالسوق المصري

وأضاف إن المشروع يخلق ملايين من فرص العمل الجديدة ، ومصر تحتاج سنويا مليون فرصة عمل ، والمشروع يضع مصر على خريطة السياحة العالمية، لتكون مصدر دائم ومستدام للعملة الأجنبية.

وأوضح أن الصفقة تتم فى إطار ذات القوانين والحوافز التى يتم منحها للمستثمرين المحليين.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على ان الصفقة الاستثمارية الكبرى تضمن لمصر ضخ 35 مليار دولار خلال شهرين، والدفعة الاولى 15 مليار دولار ستكون مقسمة ل 10 مليار دولار تضخها الامارات  بالاضافة لتنازل الامارات عن جزء من الودائع لدى البنك المركزي لدولة الامارات بقيمة 5 مليار دولار ويتم تحويلها للجنيه المصري لتنفيذ المشروع،

وأضاف بعد شهرين سيتم ضخ 20 مليار دولار مقسمة لـ15 مليار دولار مباشرة من الامارات و5 مليار جنيه من الودائع يتم تحويلهم من البنك المركزي للشركة لتمويل المشروع.

وأوضح أن مشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة شراكة مصرية وإماراتية ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية وشركة أبو ظبي التنموية الكبرى بالاضافة للجانب الاماراتي.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل المشروع، أن مدينة رأس الحكمة أضخم صفقة استثمار اجنبي مباشر  لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة فى مصر

وتابع، ان تنمية رأس الحكمة تاتي فى اطار مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052، وانشاء الجمهورية الجديدة .

 

 

إقرأ أيضا:

 

رئيس الوزراء: صفقة رأس الحكمة تساهم فى حل الأزمة الاقتصادية

رئيس الوزراء: 35 مليار دولار استثمارات سيتم ضخها خلال شهرين من الصفقة الكبرى

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار