اعلان هيرميس

توثيق حسابك على فيس بوك.. اعرف يكلفك كام

توثيق حسابك على فيس بوك، فى تطور جديد اتجه فيسبوك لمواكبة تويتر وسياسته الجديدة  بفرض اشتراك شهري للحصول على العلامة الزرقاء للحسابات التي تم التحقق منها.

وأعلن مارك زوكربيرج عبر منشور علي حسابه الرسمي على فيسبوك: “صباح الخير وإعلان منتج جديد: بدأنا هذا الأسبوع في طرح Meta Verified – خدمة اشتراك تتيح لك التحقق من حسابك باستخدام هوية حكومية، والحصول على شارة زرقاء، والحصول على حماية إضافية ضد انتحال الهوية ضد الحسابات التي تدعي أنك أنت، والحصول على وصول مباشر إلى دعم العملاء”.

 

توثيق حسابك على فيس بوك

وأضاف: “تعلق هذه الميزة الجديدة بزيادة الموثوقية والأمان عبر خدماتنا، يبدأ Meta Verified من 11.99 دولار شهريًا على الويب أو 14.99 دولار شهريًا على iOS، سننطلق في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع والمزيد من البلدان قريبًا”.

وارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بشكل يومي إلى نحو ملياري شخص في ديسمبر الماضي، وهو ما يعادل ربع سكان العالم.

ويسعى فيسبوك لاستغلال هذا العدد الكبير من المستخدمين في مضاعفة أرباحه، من خلال منح شارة زرقاء بمقابل مادي.

 

حسابات تويتر 

وعلى مستوى تويتر، وفي تحديث لنظام “آي أو إس” الخاص بأجهزة “آبل”، أعلن “تويتر” نهاية العام الماضي أن المستخدمين الذين “يشتركون الآن” يمكنهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء بجوار أسمائهم “تمامًا مثل المشاهير والشركات والسياسيين” مقابل 8 دولارات شهريًّا.

ويمثل هذا التغيير نهاية نظام التحقق المعتاد في “تويتر” الذي بدأ عام 2009، لمنع انتحال هُويات أصحاب حسابات المشاهير والسياسيين.

وكان “تويتر” قبل هذا التطوير يمتلك نحو 423 ألف حساب تم التحقق منها، العديد منها لصحفيين من أنحاء العالم تحققت منهم الشركة بصرف النظر عن عدد متابعيهم.

وأثار خبراء مخاوف بشأن تغيير نظام التحقق الخاص بالتطبيق، الذي – وإن لم يكن مثاليًا – فقد ساعد مستخدمو “تويتر” البالغ عددهم 238 مليون مستخدم يوميًّا، على تحديد ما إذا كانت الحسابات التي حصلوا على معلومات منها أصلية أم لا.

 

ووفقًا لشبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أثار هذا الارتفاع، الأكبر من المتوقع، بعض التفاؤل لدى الشركة التي تعرضت لضغوط مع ارتفاع تكاليفها وتراجع مبيعات الإعلانات بها.

وارتفعت الأسهم في الشركة الأم (ميتا) بأكثر من 15 في المائة خلال تعاملات ما بعد ساعات العمل أمس الأربعاء، حيث أعلن رئيسها مارك زوكربيرج أن عام 2023 هو «عام الكفاءة».

وقال زوكربيرج: إن إيرادات الشركة انخفضت في عام 2022 لأول مرة في تاريخها بعد سنوات من النمو، مضيفًا: «لا نتوقع أن يستمر ذلك، لكنني لا أعتقد أيضًا أن الوضع سيعود إلى ما كان عليه من قبل».

 

إعادة هيكلة واسعة النطاق
وأعلنت «ميتا»، التي تمتلك أيضًا «إنستجرام» و«واتساب»، إعادة هيكلة واسعة النطاق العام الماضي، وقد شمل ذلك تقليص مساحة المكاتب وإلغاء 11 ألف وظيفة، أي نحو 13 في المائة من إجمالي عدد موظفيها، وجمَّدت التوظيف حتى نهاية مارس 2023.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار