اعلان هيرميس

تامر جودة: السلاسل التجارية تنشط حركة السوق العقاري والمدن الجديدة

 

أكد د. تامر جودة الخبير العقاري، العضو المنتدب لشركة «جي آر جي» على أن الانشطة التجارية تنشط السوق العقاري والتوسع والامتداد العمراني يساعد على انتشار السلاسل التجارية وفرصتها الحقيقية فى المدن الجديدة، وكلما تطورت المدن الجديدة تطورت السلاسل التجارية.

واضاف خلال لقائه ببرنامج مساء مصر على قناة النهار تقديم الاعلامية جانا مطراوي، والتعاون بين السلاسل التجارية وشركات التطوير العقاري يساعد فى خفض تكلفة انشاء وتنفيذ مشروعات السلاسل التجارية.

ومن جانبه، أكد قال د. محمد سناء موافي الخبير العقاري على أن الانشطة التجارية فى المشروعات العمرانية تمثل التنمية الحقيقية وتساعد على زيادة ورفع اسعار العقارات بتلك المنطقة، ومشروعات السلاسل التجارية صارت تتجه نحو المدن الجديدة بفضل توافر الخدمات اللوجستية فى تلك المدن .

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة المنصورة الجديدة، درة الدلتا، نافذة الدلتا السياحية، وتم تنفيذ المدينة وفقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية كإحدى مدن الجيل الرابع.

ويعد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الأب الروحي للمدينة حيث تم وضع حجر أساس المدينة خلال توليه وزارة الإسكان وقبل توليه مسؤولية مجلس الوزراء.

وأطلق شرارة إنشاء المدينة الدكتور مصطفى مدبولى فى عام 2017، وتقود الحكومة ممثلة فى وزارة الاسكان حزمة من المشروعات التنموية والتطوير العمراني لتدشين مدن الجيل الرابع حققت طفرة غير مسبوقة فى الرقعة العمرانية فى مصر.

وتقع مدينة المنصورة الجديدة بطول 14 كم على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ، وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة، وسيتم ربط المدينة الجديدة بالقديمة عن طريق إنشاء قطار كهربائي يصل بينهما في أقل من 15 دقيقة.

وتضم مدينة المنصورة الجديدة أنواع إسكان مختلفة من إسكان سياحى، وفيلات، وإسكان متوسط واجتماعى، لتستوعب أكثر من مليون ونصف مليون نسمة، فضلًا عن الفنادق السياحية التي تخدم السياحة العلاجية.

وقال د. عاصم الجزار وزير الإسكان ان المشروعات الاستثمارية في مدن الجيل الرابع شارك فيها 63 مطورا عقاريا، حيث وصلت إجمالي مساحة مشروعات الشراكة إلى حوالي 13 ألف فدان، مشيرا إلى أن فرص العمالة المتوقع توفيرها من هذه المشروعات حوالي 200 ألف فرصة عمل.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات في مشروعات الشراكة بلغت حوالي 1.1 تريليون جنيه، وحجم حصة الدولة من إجمالي حجم الاستثمارات سجل 311 مليار جنيه، مؤكدا على أن وعاء التنمية يركز على التوسع في البناء العمراني بنسبة 14.8% من إجمالي الجمهورية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، وتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة “حياة كريمة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار