اعلان هيرميس

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2022.. طرح قطع أراض للبيع بالمزاد

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2022 .. صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم طرح قطع أراض بنشاط  ورش صغيرة ” 12 قطعة ” بمساحات تتراوح من ( ٣٣٤م ٢ : ٤٣١م٢) بمنطقة الصناعات الصغيرة ومنطقة الورش والمخازن بمدينة الشروق، للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الثلاثاء الموافق 3/1/2023.
وأوضح  أنه يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز المدينة، مشيراً إلى أنه يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 100 ألف جنيه لكل قطعة أرض في موعد غايته جلسة المزاد، على أن يتم استكمال سداد نسبة 25% + ١ % مصاريف إدارية + ٥% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد.

 

هيئة المجتمعات العمرانية

وأضاف المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق: يتم سداد باقي القيمة ” ٧٥% ” بإحدى الطريقتين الأولى: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد، والطريقة الثانية: سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافاً إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد بالإضافة إلى (٠.٥ %) مصاريف تحصيل + ( ۲ % طبقا لمنشور وزارة المالية ) على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.
وأشار رئيس الجهاز إلى أنه يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

صندوق الإسكان الاجتماعي

كما حصد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، جائزة ” الابتكار في فئة السياسات العامة”، وذلك ضمن فعاليات منتدى الإسكان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “MENA HOUSING  FORUM”، والذي تم تنظيمه بواسطة مؤسسة Habitat for Humanity في القاهرة، وهي مؤسسة دولية غير هادفة للربح تعمل في ٧٠ دولة حول العالم وتتواجد في مصر منذ عام ١٩٨٩.
وهنأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الزملاء في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الجهود التي يبذلونها لتنفيذ البرنامج الرئاسي “سكن لكل المصريين ” وتحملهم المسئولية الملقاة على عاتقهم.
وأضاف وزير الإسكان، أن البرنامج يعتبر من أكبر وأنجح برامج السكن لمنخفضي ومتوسطي الدخل على مستوي العالم، وأنه يسهم في توفير إطار شامل لتعزيز النظم الحضرية المستدامة  في إطار خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وبما  يتماشى مع غايات موئل الأمم المتحدة، المتمثلة في تعزيز البلدان والمدن المستدامة اجتماعيا وبيئيا، وتوفير المأوى المناسب للجميع.
وأشادت السيدة/ مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بمجهودات الزملاء في الصندوق، والجهات المعاونة فى تنفيذ المشروعات المختلفة، مؤكدة  أن الجائزة دليل على نجاح الصندوق في تنفيذ برنامج  الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، “سكن لكل المصريين”، والذي نجح في تغيير وجه الحياة في مصر منذ إطلا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار