اعلان هيرميس

خبير : الشركات العقارية مطالبة ببناء ما يحتاجه المواطنين

مليون حالة زواج سنويا تشهدها مصر.. وانخفاض المعروض بالسوق العقارى

الشركات العقارية مطالبة ببناء ما يحتاجه المواطنين

حالة تصحيح أوضاع تسيطر على السوق العقاري المصرى

 

قال المهندس ابراهيم عجلان الخبير العقارى إن مصر بها حوالى مليون حالة زواج سنويا و2 مليون طفل جديد ولو هناك 5% من المليون حالة زواج قادرين على الشراء بالسوق العقارى يعني اننا نحتاج ل 50 الف وحدة سكنية سنويا وهو لا يتم انتاجه فى ارض الواقع ولذلك لا يمكن ان نقول ان العرض اكبر من الطلب بالسوق العقارى.

 

زيادة فى المعروض
واضاف، ولكن هناك زيادة فى المعروض من المشروعات ولكن لم يصل لحجم احتياجات السوق بما اتاح للمواطن الاختيار اكثر ما يناسبه من المعروض وفقا لظروفه وقدراته المالية واحتياجاته، وعلى الشركات العقارية بناء ما يحتاجه المواطنين .

 

وحركة المبيعات بالسوق المصرى ستختلف من شريحة سكنية لاخرى حيث ان شريحة الاسكان الفاخر ستشهد تراجع والاسكان المتوسط يسير بشكل جيد والاقتصادي ومحدودى الدخل لم ننظر اليه القطاع الخاص حتى الان بالرغم من ارتفاع الطلب عليه ولذلك فالمطور العقاري مطالب بطرح منتج مميز ومختلف ليجذب اليه المواطنين ويستطيع المنافسة بالاسواق.

 

المحافظات كنز لم نكتشفه

ويجب ان نلفت الانتباه لنقطة مهمة وهى ضرورة الاتجاه للاقاليم والمحافظات، والاستثمار فى المحافظات كنز لم نكتشفه حتى الان، و سكان الاقاليم محرومون من كل الخدمات، وهى متعشطة للاستثمار العقاري فى كل قطاعاته السكني والتجاري والاداري والطبي، وهناك حاجة لزيادة الاهتمام بهم.

 

الفقاعة العقارية
واضاف ابراهيم عجلان ان السوق العقاري المصرى لن يشهد فقاعة عقارية، والفقاعة العقارية تحدث فى حالة الاعتماد بشكل كبير وغير متوازن على الرهن والتمويل العقاري، وهو امر غير موجود فى مصر.

 

تصحيح اوضاع للسوق العقاري

وتابع أن ما يحدث حاليا فى السوق المصرى هى حالة تصحيح اوضاع للسوق العقاري وذلك بسبب تراجع قيمة الجنيه وثبات دخول المواطنين وارتفاع اسعار العقارات وزيادة المعروض من المشروعات بما ادى لتباطوء فى حركة المبيعات ولكن لم تصل لحالة التوقف، ونأمل أن تنتعش حركة البيع والتسويق العقاري الفترة القادمة، ورواج أكثر بمختلف القطاعات.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار