اعلان بعد الهيدر

وزير المالية: سددنا أكثر من 8 مليار دولار التزامات خارجية

تقارير التصنيف الدولية ظالمة لمصر

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية على سداد الحكومة المصرية أكثر من 8 مليار دولار من الالتزامات الخارجية المستحقة علينا خلال الشهور الماضية، لافتا إلى أن الدين زاد بنسدد أقساط القروض وفوائد الدين في المواعيد المحددة رغم التحديات الحالية”.

 

كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف وزير المالية الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية يتعرض لضغوط، جزء كبير منها قادم من الخارج منذ جائحة كورونا مرورًا بالأزمة الاقتصادية العالمية ثم اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية”.

وتابع، مصر دولة عايشة بقالها 7 آلاف سنة وهتعيش وعندها بنية تحتية وهنتحمل ونعدي ومش أول مرة الشعب المصري يمر بالتحدي، وهو مدرك أن الحفاظ على بلده يسمو ولن ينجرف في اتجاه عدم استقرار بلده وبلدنا هتقف علي رجليها وهتعدي أي مشكلة، والشعب عايش وشايف ومدرك قدسية الحفاظ علي البلد وخلال الفترة القصيرة العجلة هتدور ولو فيه خطأ وقعنا فيه سنقوم بتصويبه”.

 

نتعرض لمؤامرة دولية

وأوضح وزير المالية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”:”العامل الضاغط علي مصر من جهات متعددة من مؤسسات التصنيف الدولي وبعض المؤسسات الاقتصادية الدولية يتم بطريقة غير عادلة وتحمل مبالغة في تصوير الأوضاع الاقتصادية”.

وتابع: “نتعرض لظلم واضح وهناك تحامل كبير علينا، التعامل مع مصر خلال الفترة الحالية خرج عن التقييم الموضوعي لما هو أبعد من ذلك بكثير، وتسليط الضوء على مصر وكأنه لا توجد دولة أخرى غيرنا أمر غريب ويؤكد أن هذا التركيز ليه علاقة بالتقييم الموضوعي وبمنزلة مؤامرة”.

 

صندوق مصر السيادي

على جانب آخر، أعلن صندوق مصر السيادي (TSFE) من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وشركة بي إنفستمنتس القابضة (B Investments)، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر عن إطلاق شركة جديدة “EZ International” بالشراكة مع صيدلية العزبي الرائدة في تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات لتقديم خدمات لوجستية وإدارية للمؤسسات الصيدلية وكذلك خدمات توزيع وتجارة الأدوية.

وتساهم صيدلية العزبي في الشركة الجديدة بما تمتلكه من صيدليات قائمة وخبرات فنية في هذا المجال،  ويستهدف الصندوق وبي إنفستمنتس ضخ زيادة رأسمال في الشركة خلال العامين المقبلين لتقديم الخدمات لأكثر من 500 صيدلية في المحافظات الرئيسية بداية من سلسلة فروع صيدليات العزبي القائمة والتي تتجاوز 250 صيدلية إلى جانب المحافظات الأكثر احتياجا للخدمات الصحية والدوائية، كما يهدف الشركاء الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية التي ستؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل وتحسين تجربة العملاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار