اعلان هيرميس

موعد فك حظر بيع وتأجير شقق الإسكان الاجتماعي

موعد فك حظر بيع وتأجير شقق الإسكان الاجتماعي يعد الشغل الشاغل لالاف من المواطنين الحاجزين بالمشروع لرغبتهم فى التصرف فى شققهم بشكل قانوني وسليم.

 

وحددت وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري موعد فك حظر التصرف فى شقق الاسكان الاجتماعي أو سكن كل المصريين لمحدودي الدخل سواء بالبيع أو التأجير.

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه لا يجوز التصرف في الشقة التي حصل عليها المواطن ضمن البرنامج الرئاسي “الإسكان الاجتماعي – سكن لكل المصريين” للمواطنين منخفضي الدخل، إلا بعد مرور 7 سنوات والحصول على موافقة كتابية من الصندوق تفيد بحصوله على مخالصة من كافة الالتزامات وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن.

 

وأوضحت أن كل من يخالف هذا القرار يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر)، وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018، وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

كما أعلنت وزارة الاسكان رسميا عن موعد التقديم وطرح كراسات شروط حجز شقق مشروع “valley towers”، بمدينة حدائق أكتوبر، والشقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم .

وأعلنت الوزارة بدء طرح كراسات شروط حجز الشقق يوم 30 يونيو الجاري على موقع مسكن.

وشقق مشروع valley towers كاملة التشطيب وفى موقع مميز على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، وأمام حدائق الأهرام ومساحات الشقق تتراوح ما بين 95 و100 م2.

وتخصيص الشقق هيكون بنظام القرعة العلنية.. على عكس الطروحات ال فاتت وال كانت بنظام أسبقية الحجز إلكترونيا.

أنظمة سداد شقق valley towers 

وعلى مستوى انظمة السداد تدفع جدية حجز 150 ألف جنيه، و1000 جنيه مصاريف إدارية عند التقديم واستكمال سداد 20 % من قيمة الشقة خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

 

شاهد أيضا:

 

وسداد 10 % من قيمة الشقة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة، وسداد باقي ثمن الشقة (70 %)على أقساط ربع سنوية متساوية على 3 أو 5 أو 7 سنوات.

وهتدفع القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الشقة  وهتقدم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار