اعلان بعد الهيدر

موعد طرح الاعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

موعد طرح الاعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، يترقب الكثير من المواطنين الراغبين فى حجز شقق الاسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل طرح شقق الاعلان الـ17 بنظام التمويل العقاري والتقسيط حتى 20 سنة.

ويخطط صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الاسكان لطرح الاعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك بعد حصر الشقق المتاح الطرح أو المدن المتاح تنفيذ مراحل جديدة لشقق المشروع بها وخاصة فى ضوء الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها تكلفة البناء والتشييد وارتفاع أسعار مواد البناء الحديد والاسمنت وغيرها بما سيؤدي لارتفاع اسعار الشقق فى الطروحات الجديدة وخاصة الشقق تحت التنفيذ.

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

وشقق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل كاملة التشطيب بمساحات تتراوح ما بين 75- 90 متر مربع، ومن المتوقع أن يضم طرح الاعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل عدد من المدن الجديدة وأبرزها اكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر وحدائق العاصمة وبدر وبرج العرب الجديدة والعبور وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرهم.

 

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

وحددت وزارة الإسكان شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي وهى كالتالي:

– المستفيد شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شركة أو مؤسسة.
_ ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

– لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من شقة.

– ألا يكون سبق تخصيص أرض إسكان اجتماعي.

 

 

موعد طرح الاعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي

 

_ ألا يكون سبق تخصيص شقة بمشروع الإسكان الاجتماعي، أو شقة بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

– الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص في أي وقت تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

-يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار