اعلان بعد الهيدر

محافظة القاهرة تطلق اسم المهندس حسن رشدان علي أحد شوارع مصر الجديدة

قررت محافطة القاهرة تسمية أحد شوارع منطقة الميريلاند بمصر الجديدة باسم الراحل المهندس حسن رشدان مصمم مسجد الفتاح العليم و رائد العمارة الإسلامية في مصر والوطن العربي تقديراً لدوره المجتمعي والمعماري على مدار عشرات السنوات الماضية.

وتوجهت أسرة المهندس حسن رشدان بالشكر والتقدير إلي رئيس الجمهورية ومحافظ القاهرة و نائب محافظ القاهرة و رئيس حي مصر الجديدة وكل القائمين على اتخاذ هذا القرار.

وتوفي المهندس حسن رشدان رئيس مجموعة رشدان للعمارة و رائد العمارة الإسلامية في مصر والوطن العربي يوم 23 يناير الماضي بعد مَسِيرَة اِمتدَّ إِلى خَمسَة و أربعون عامّ قام فِيهم بِأكثر مِن ثلاثمائة مَشرُوعا مِعماريًّا مِنهم أَكثَر مِن مِائَة خَمسُون بَيت مِن بُيُوت اَللَّه .

ويعد رشدان عميد الاستشاريين المتخصصين في بناء بيوت الله حيث اختارته الموسوعة الأمريكية who is who منذ سنوات عضوًا في موسوعتها العالمية كأحد المتميزين في مجال الهندسية المعمارية خصوصًا فن العمارة الإسلامية، الذي تميز به خلال الـ30 عامًا الماضية، وذلك لأنه طور فن بناء المساجد بما يتواكب مع العصر الحديث دون الإخلال بأسس العمارة الإسلامية، فضلًا عن التميز الذي تتسم به مشاريعه السكنية في التصميم والبناء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار