اعلان بعد الهيدر

قبل استلام شقتك من الاسكان الاجتماعى.. 15 نصيحة خلى بالك منها

ينتظر الاف المواطنين المتقدمين لحجز شقق وزارة الاسكان إنهاء إجراءات التخصيص والاستلام لشققهم بالمشروع، وذلك بعد اكتمال رحلة الحصول على الشقة والتى قد تصل لأكثر من ٤ سنوات من بداية التقديم مرورا لسداد الأقساط الربع سنوية حتى الموافقة على التخصيص والمفاوضات الماراثونية مع البنوك ..

وحتى يكتمل حلم الحصول على شقة مناسبة نقدم عدد من النصائح للمواطنين الحاجزين قبل استلام الشقة والتوقيع على محضر الاستلام وهى كالتالى:

 

_ مراجعة العمارة هل تظهر بها أى شروخ أو أى مشاكل إنشائية واضحة .

_ مراجعة أعمال النجارة بالشقة بداية من باب الشقة وأبواب الغرف والشبابيك، لو هناك أى كسر فى الأبواب لابد من كتابتها فى تقرير الملاحظات قبل التوقيع على محضر الاستلام للعمل على اصلاح الكسر او تغيير الأبواب او الشبابيك المتكررة.

 

_ مراجعة كالون الشقة ومفاتيح الغرف والتأكد من سلامتها وأنها تعمل .

_ مراجعة أعمال السباكة فى الحمام، والتأكد من سلامة مواسير الصرف وعدم وجود أى ترشيح أو تسريب للمياه.

 

_ مراجعة أعمال السباكة فى المطبخ .. وصرف الغسالة ومراجعة المواسير بشكل دقيق.

 

_ النظر بدقة بسقف الحمام للتأكد من عدم وجود تسريب مياه فى حمام شقة جارك فى الدور الأعلى.

_ مراجعة سقف المطبخ للتأكد من عدم وجود تسريب مياه أو رشح فى مطبخ شقة جارك فى الدور الأعلى.

مراجعة الحوائط بدقة وخاصة حوائط الحمام والمطبخ والغرف الملاصقة للحمام والمطبخ للتأكد من عدم وجود تسريب او ترشيح للمياه .

_ مراجعة سيراميك الحمام والمطبخ بشكل دقيق للتأكد من سلامتها، نظرا لأن أى عيوب فى الحمام والمطبخ قد تكلفك تكسير الحمام بالكامل وإعادة ترميمه مرة أخرى وهو أمر مكلف بالطبع.

_ مراجعة سيراميك الصالة وكل الغرف والتأكد من عدم وجود فراغات أو يكون السيراميك ” مهوي” ومراجعة السيراميك للتأكد من سلامته بالكامل.

 

_ مراجعة أعمال الكهرباء فى كل الغرف والصالة، والتأكد من سلامة شبكة الكهرباء فى الشقة

 

_ مراجعة ألوموتال البلكونة والمطبخ والتأكد من سلامتها .

_تدوين كل الملاحظات التى راجعتها فى الشقة فى محضر ملاحظات وتسليمه لجهاز المدينة لالزام شركة المقاولات بإصلاحها، وعدم التوقيع على محضر الاستلام قبل التأكد من سلامة الشقة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار