اعلان هيرميس

فتح باب الحجز لأراضى مقابر للمسلمين والمسيحين.. تعرف على التفاصيل

اعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عن فتح باب الحجز لقطع اراضى مقابر بنظام اللحد بمدينة النوبارية الجديدة ويضم 100 قطعة ارض مقابر للمسلمين و11 قطع ارض مقابر للمسيحين، بمساحة 28 متر مربع للقطعة.

وحددت الهيئة شروط الحجز وهى كالتالي:

التخصيص بنظام حق الانتفاع، ويتقدم الراغبون فى الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة مقبل 299 جنيه للكراسة، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة وذلك خلال الفترة من 24 يوليو حتى 14 سبتمبر الممقبل.

ويتم سداد 20 ألف جنيه دفعة حجز مع استمارة الحجز، وسداد باقي القيمة قبل الاستلام و5 آلاف جنيه وديعة للصرف على أعمال الصيانة والحراسة بالاضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5 % مجلس إمناء من إجمالي ثمن المقبرة، وتصل قيمة حق الانتفاع للمتر لـ1320 جنيه.

وشروط الحجز كالتالي:

يشترط فى المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا شركة أو مؤسسة ، ومن قاطني المدينة وآلا يكون سبق تخصيص مقبرة له أو لاحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر).

لا يحق للاسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من مقبرة، والتخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية للذبن تنطبق عليهم الشروط.

 

الاسكان الاجتماعى
صرحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، بأنه تم شن حملتين لضبط مخالفات الإسكان الاجتماعي بمدينتي العبور الجديدة وقنا الجديدة، للتأكد من التزام المواطنين بضوابط قانون الإسكان الاجتماعى، وعدم بيع الوحدات المدعومة من الدولة، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، بهدف إيصال الدعم لمستحقيه، وذلك بالتعاون مع جهازي المدينتين.
وأوضح المهندس أحمد على،  رئيس جهاز تنمية  مدينة العبور الجديدة، أن مأمورى الضبطية القضائية بالجهاز بالتنسيق مع  شرطة التعمير وإدارة الأمن بالجهاز، قاموا بشن حملة مفاجئة على وحدات الإسكان الاجتماعي بحى الحرية بمنطقة الـ٢٦٠٠ فدان، للتأكد من التزام المواطنين بالقانون.

وأوضح المهندس أحمد على،  رئيس جهاز تنمية  مدينة العبور الجديدة، أن مأمورى الضبطية القضائية بالجهاز بالتنسيق مع  شرطة التعمير وإدارة الأمن بالجهاز، قاموا بشن حملة مفاجئة على وحدات الإسكان الاجتماعي بحى الحرية بمنطقة الـ٢٦٠٠ فدان، للتأكد من التزام المواطنين بالقانون، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير ٩ محاضر للوحدات السكنية المخالفة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وفى ذات السياق، وجه المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا بالمرور الدورى على وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة من قبل مأموري الضبطية القضائية وإدارة الأمن بالجهاز لضبط المخالفين وتحرير محاضر لهم، لافتاً إلى أنه تم شن حملة على عددٍ من الوحدات المخالفة بالمدينة، وتم تحرير محاضر للمخالفين.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار