اعلان هيرميس

ضوابط جديدة لتخصيص أراضى العاصمة الإدارية.. واجتماع لجنة التسعير خلال أيام

كشف اللواء مجدى أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن آخر تطورات ملف تخصيص الاراضى بالعاصمة الإدارية.

وأكد فى حوار خاص على أن لجنة تسعير أراضى العاصمة الإدارية من المقرر أن تجتمع قريبا لتحديد الاسعار الجديدة لحزمة الاراضى المقرر طرحها خلال الفترة القادمة، وتسعير أراضى العاصمة الإدارية يعتمد على عدد من المعايير والقواعد التى تراعي المستجدات بالسوق، ومصلحة كل الأطراف العاملة بالسوق، وبعد تحديد الأسعار الجديدة، سيتم البدء فى طرح حزمة من قطع الاراضى المميزة بالمناطق المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة سواء أراضى النهر الأخضر أو الميديا سيتي وغيرهم.

ولفت لنقطة هامة، وهى أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتخذت حزمة قرارات جديدة لضبط تخصيص وبيع الاراضى بالعاصمة، وأكد على رهن تخصيص او بيع قطعة أرض جديدة للمطورين او شركات التطوير العقارى العاملة بالعاصمة الإدارية بالانتهاء من تنفيذ 60% من أعمال مشروع قطعة الأرض الأولى التى حصلت عليها الشركة.

اشار إلى ان القرار يستهدف الحفاظ على حركة السوق العقارى وضمان جدية الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية، ومنع حدوث تعثر لدى الشركات او تاثر اعمال تنفيذ المشروعات.

واكد اللواء مجدى أمين على اصدار 76 قرار وزارى لتنمية وتطوير مشروعات بمختلف مناطق العاصمة الادارية، موضحا انه جارى استصدار قرار وزارى لارض مشروع اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الخارجية على مساحة حوالى 30 فدان.

أضاف أن القرارات الوزارية الصادرة تختص بمجموعة من المشروعات العقارية والخدمية القائمة فى أحياء متفرقة فى المرحلة الأولى بالمدينة، لصالح عددا من الشركات والجمعيات التعاونية.

وأشار إلى الموافقة على بيع وتخصيص 12 قطعة أرض بمنطقة الداون تاون بالعاصمة وذلك منذ بداية العام الجارى حتى الان، و قطع الاراضى بانشطة متنوعة بمساحات تتراوح ما بين فدان _ 4 فدان .

واكد على ان هناك إقبال ملحوظ من المطورين والمستثمرين سواء مصريين او غير مصريين للعمل بالعاصمة الادارية واقامة مشروعات عقارية وتنمية جديدة.

وسبق ووافقت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية عل تخصيص 465 قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة بمختلف احياء ومناطق العاصمة، وتم تخصيص حوالى 50% من مساحة اراضى منطقة الداون تاون بعدد 105 قطعة، و85% من مساحة منطقة مساحة MU23، و 6 قطع لاراضى منطقة MU22 و15 قطعة أرض بمنطقة CBD و69 عقد سكني و 7 عقود انشاء جامعات حديثة. و 42 عقد لانشاء مدارس خاصة و41 عقد لانشاء انشطة متعددة و17 قطعة ارض للبنوك وقطعة أرض لانشاء نادي اجتماعي و50 قطعة ارضىلانشاء مقارات مالية وادارية للشركات بمنطقة المال والاعمال .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار