اعلان بعد الهيدر

خبير يقترح تدشين عدة صناديق إستثمار لإنقاذ ودعم سوق المال المصري

قال محمد عبدالهادى خبير اسواق المال، أنه طغى اللون الاحمر على معظم جلسات الأسبوع باستثناء جلسة نهاية الأسبوع، وقبيل أجازة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، وحقق المؤشر الريسي ايجي اكس 30 اكبر خساره لم تحدث منذ عامين بجلسة الأربعاء ليغلق أسفل نقطه الدعم الهامه 9000 نقطة.

 

ضغوط مبيعات الأجانب

 

و أنهت جلسة الأربعاء عند 8600 نقطة بضغط من مبيعات اجنبيه وخاصه في الأسهم القياديه وعلى رأسها سهم البنك التجاري الدولي وسهم فوري و حديد عز، وابوقير للاسمدة.

 

أسباب خسارة المؤشرات

 

 

 

وارجع عبد الهادى أهم أسباب خساره المؤشرات إلى تأثر سهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر بأسعار قيده ببورصه لندن حيث حقق سعر قرب 34 جنيه والذي انعكس أداؤه علي المؤشر الرئيسي في ارتفاع مبيعات الأجانب بالسوق والتوجه الي الاستثمار في الأسواق الأخري تخوفا من ارتفاع التضخم والركود والتخوف من السياسات النقديه لمعالجه التضخم والترقب لرفع أسعار الفائده في الاجتماعات القادمه .

 

 

مقترح إنشاء صناديق إستثمار

 

وأشار الي ارتفاع التضخم المرتقب نظير تغير سياسات التسعير البنزين خلال الأسبوع الأول من يوليو والتي قد تؤثر علي قرارات البنك المركزي وذلك في غير صالح البورصه، وبالتالي لابد من تدشين عده صناديق لاستثمار وتكون داعمه للسوق المصري، وأصبحت قيمه الشركات لا تعبر عن قيمتها الحقيقيه وخاصه ان البورصه سجلت اكبر خساره هذا الأسبوع في راس مالها السوقي قدر بحوالي 28 مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار