اعلان بعد الهيدر

شقق الإسكان الاجتماعي 2023، احذر من حالات سحب الشقق

شقق الإسكان الاجتماعي 2023، جددت وزارة الاسكان ممثلة فى صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري تحذيرها للمواطنين المنتفعين بشقق الاسكان الاجتماعي من التلاعب والمتاجرة بالشقق وإلا تعرضوا للمساءلة القانونية وفرض غرامات مالية وسحب الشقة.

 

شقق الإسكان الاجتماعي

وحدد صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري حالات إلغاء تخصيص الشقة وسحبها من المواطنين وذلك وفقا لقانون الاسكان الاجتماعي وهى كالتالي:

اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو التعاقد.
عدم السكن أو الانتفاع بالشقة على نحو دائم خلال 7 سنوات من تاريخ الاستلام.
بيع أو إيجار الشقة قبل مرور 7 سنوات على التخصيص أي قبل انتهاء سنوات الحظر.
أن يكون المستفيد قد سبق له الحصول على شقة أخرى من أي جهة حكومية أو تعاونية أو خلافه.
تغيير الغرض المخصص له الوحدة سواء للتجاري أو الإداري وغيره.
الحصول على أي دعم من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري أو أي دعم إسكان حكومي آخر.

 

صندوق الإسكان الاجتماعي

ونصت مواد قانون الإسكان الاجتماعي على التالي:
مادة (٣) :
لا يجوز للمواطن أن يستفيد بأكثر من وحدة من وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي سواء كانت وحدات سكنية أو قطع أراض معدة للبناء، ويشمل هذا الحظر الشخص وأسرته التي تتكون من زوجة وأولاده القصر.

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

مادة (٤) :
يلتزم المنتفع بوحدة سكنية من وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي باستعمالها لسكناه وشغلها هو وأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ استلامه لها، ويستثنى من ذلك الحالات التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الصندوق.

 

 

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

ويحظر على المنتفعين بالوحدات السكنية التصرف فيها أو التعامل عليها أو جزء منها بأي نوع من أنواع التصرف والتعاملات قبل مضي المدة المنصوص عليها بالفقرة الأولى، أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

كما يحظر على المنتفعين بقطع الأراضي التصرف في المباني أو أي جزء منها إلا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ اعتماد شهادة صلاحية المبنى بالكامل للإشغال من الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم، أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

ويترقب آلاف من المواطنين الراغبين فى حجز شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان عن الطرح الجديد للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

وتجهز وزارة الاسكان ممثلة فى صندوق الاسكان الاجتماعي للاعلان عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 للمواطنين محدودي الدخل وذلك خلال شهرين أو ثلاثة، والطرح الجديد يضم عدد من المدن الجديدة والمحافظات والشقق بمساحات تتراوح ما بين 75 – 90 متر مربع كاملة التشطيب.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار