اعلان بعد الهيدر

شقق الإسكان الاجتماعي، حملة ضبطية جديدة على المخالفين بحدائق أكتوبر

شقق الإسكان الاجتماعي، شنت وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري وجهاز مدينة حدائق أكتوبر حملة ضبطية قضائية على شقق الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمدينة.

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

ويأتي ذلك فى ضوء فحص البلاغات الواردة من المواطنين القاطنين بمشروع ٢٤٧ عمارة .

وتم شن حملة مفاجئة للضبطية القضائية على شقق الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمشروع وبهدف التأكد من شغل الوحدات طبقا لقانون الاسكان الاجتماعى رقم 93 لسنة 2018 ، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها.

 

قانون شقق الإسكان الاجتماعي 

وقد أسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر مختلفة بين ايجار وبيع وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وتحويلها للنيابة العامة .

وكان على رأس الحملة دكتور شريف شحتة من صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ويرافقه مجموعة من مأمورى الضبط القضائى بجهاز المدينة وبمصاحبة قوة من ادارة الامن بالجهاز.


وناشد جهاز المدينة المواطنين شغل الوحدة السكنية المخصصة لهم طبقا لقانون الاسكان الاجتماعى منعا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها بذات القانون .

كما صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيبدأ غداً الأربعاء الموافق 8/5/2024، استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، ولمدة 15 يوم عمل، كما سيتم استقبال التحويلات لاستكمال مقدمات حجز الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية بالمشروع، من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجارى، ولمدة 10 أيام عمل

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، ليتضمن الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، وقطع الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات، فى إطار جهود الدولة لتوفير الوحدات والأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أن كراسة الشروط، والمواقع الخاصة بالوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، وكذا قطع الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية، ستكون متاحة على الموقع للراغبين بالحجز، مؤكداً أنه يجب أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأية تحويلات ترد قبل الموعد المحدد سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار