اعلان بعد الهيدر

روشتة عاجلة يقدمها المهندس مجدي عارف.. كيف تتجاوز مصر الازمة الاقتصادية؟ (فيديو)

قدم المهندس مجدي عارف نائب رئيس مجلس العقار المصري روشتة عاجلة لتجاوز الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر ، بسبب تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية.

ضريبة تصاعدية على الأفراد

واقترح عارف خفض ضريبة القيمة المضافة، مؤكدا على أن خفض 1% من ضريبة القيمة المضافة يعني زيادة الناتج المحلي بنسبة 7%، مشيرا إلى أهمية تعديل المنظومة الضريبية بهدف تشجيع حركة الاستثمار المحلي والأجنبي، وتطبيق ضريبة تصاعدية على الأفراد وخفضها على الشركات وتوزيع الأرباح.

 

طرح سندات بالجنيه
وأكد، فى لقاء خاص مع “city today” على ضرورة طرح سندات بالجنيه المصري مع صرفها فى موعد استحقاقها بما يعادل الدولار للمساهمة فى منع الدولرة والحفاظ على قيمة الجنيه.

وأشار مجدي عارف إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق إنجازات غير عادية، وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي قامت بجهود كبيرة وحزمة من الانجازات تضمنت المشروعات القومية ومدن الجيل الرابع ومشروعات الطرق وغيرهم، ونريد أن نجني ثمار تلك الانجازات ويشعر بها المواطن، ولكن فى ضوء ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة لا يشعر المواطن بتلك الانجازات.

 

ضريبة القيمة المضافة

وأوضح أن خفض ضريبة القيمة المضافة يمتص الزيادات السعرية وارتفاع معدلات التضخم التى يشهدها السوق.

وأوضح أن خفض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% سيؤدي لتراجع حصيلة الضريبة بقيمة تصل لحوالي 170 مليار جنيه، ولكن ستعوضها الحكومة من ناحية أخرى حيث ستتراجع أسعار الفائدة بالبنوك بما يعني انخفاض فوائد الدين على الحكومة باعتبارها أكبر المقترضين، وكذلك تراجع الأسعار وانخفاض قيمة وأعباء الدعم التى تتحملها الموازنة العامة وفوق كل ذلك سيساعد خفض ضريبة القيمة المضافة على تحريك عجلة الاستثمار وتحسن أداء السوق وعجلة الاقتصاد الوطني ككل.

وسيق وعقد الاجتماع الأول لمجلس  العقار المصري وخلال الاجتماع تم تحديد الملفات التي سيتم العمل عليها خلال 2023، والتي تتضمن ملفات رئيسية وأخرى تكميلية، وذلك بما يحقق أهداف الدولة والقطاع فيما يتعلق بخطط التنمية الشاملة، حيث شملت الملفات الرئيسية أولاً التمويل بشقيه المباشر وغير المباشر، سواء التمويل الخاص بالشركات، أو التمويل العقاري للعملاء، وثانياً تصدير العقار، وجذب مشترين من الخارج، وثالثاُ الصناديق الاستثمارية وآليات عملها والتوسع في تدشينها بما يشجع على زيادة الاستثمار في القطاع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار