اعلان بعد الهيدر

رئيس الوزراء: نستهدف حصيلة دولارية تصل لـ191 مليار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على وضع الحكومة خطة لزيادة العوائد الدولارية وذلك بمعدل 70 مليار دولار، اعتبارا من العام المقبل لتصل إلى 191 مليار دولار عام 2026.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن الدولة المصرية تستهدف خلال الثلاث السنوات المقبلة زيادة الصادرات السلعية 20% وإيرادات السياحة 20% وتحويلات المصريين فى الخارج تزيد 10% سنويا.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على زيادة حصيلة الإيرادات الدولارية، وحققنا عقودا مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بـ 1.9 مليار دولار منهم حصيلة دولارية ستدخل الدولة بقيمة مليار و650 مليون دولار، والباقى تم الحصول عليه بالجنيه المصرى.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية موحدة لتشغيل الشركات وتصفيتها بحيث يكون التعامل عن الطريق الإلكترونى، موضحا أن الدولة تتحمل الضريبة العقارية عن 20 قطاعا صناعيا.

وأوضح أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب وتم الموافقة عليه متعلق بإلغاء كل المواد القانونية التي تمنح معاملة تفضيلية للشركات المملوكة للدولة.

وتسعى الحكومة المصرية علي قدم وساق للتخارج من الأنشطة الاقتصادية وفقا لاتفاقها مع صندوق النقد الدولى، وحسب مصادر تضع الدولة اللمسات الأخيرة على عدد من الصفقات لبيع حصص في شركات تابعة لها ضمن برنامج الطروحات الحكومية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة في التخارج من 32 شركة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الطروحات الحكومية ليست مرتبطة بأزمة ولكن بوثيقة ملكية الدولة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن قناة السويس استطاعت تحقيق 9.4 مليار دولار أمريكي بنهاية العام المالي 30-6-2023.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمرًا صحفيًّا موسعًا، لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وعدد من الإجراءات الخاصة بزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

وقال إن الدولة ستقوم بصرف تعويضات للمستثمرين في حالات نزع الملكية التي يمكن أن تحدث بغرض المشروعات.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمرًا صحفيًّا موسعًا، لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وعدد من الإجراءات الخاصة بزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

وأوضح أن الدولة حرصت على إزالة كل القيود أمام الاستثمار في عدة قطاعات مثل الطاقة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، أن الدولة تستهدف تحقيق زيادة سنوية 20% في الصادرات، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 8 قرارات من مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الاعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار