اعلان بعد الهيدر

د. أحمد شلبي: مشروعات الشراكة فرصة استثمارية وكلها مكاسب

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر، ونائب رئيس المجلس الدولي للأعمال التجارية الصغيرة، على ان مشروعات الشراكة بين الحكومة ممثلة فى وزارة الاسكان والشركات الخاصة تساهم فى انعاش الاقتصاد المصري بشكل عام والسوق العقارى بصورة خاصة.

واوضح، ان نظام الشراكة كله فوائد ويخدم المستثمر والحكومة ويزيد من معدلات التنمية العمرانية فى البلاد.

هيئة المجتمعات العمرانية

وكشفت مصادر بوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية بصدد طرح مرحلة جديدة لاراضى مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة القريبة القادمة ، وذلك بعد النجاح الكبير الذى تحقق فى طروحات اراضى الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن قطع الاراضى بمساحات متنوعة ومختلفة لتناسب شركات القطاع الخاص وخطط التنمية والتطوير التى تستهدفها الوزارة خلال الفترة القادمة.

واستحوذت مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص على اهتمام كبير من كبار المطورين والشركات العقارية خلال الفترة الماضية، وذلك لعدة أسباب أهمها التالي:

-تخفيف الاعباء على الشركات والمطورين العقاريين بدلا من تحمل الشركات عبء تكلفة وقيمة الارض وخاصة مع ارتفاع اسعار الاراضى بشكل كبير.

-استفادة المطور والشركة العقارية بمخصصاتها المالية فى إعادة توجييها لتمويل أعمال تنفيذ المشروع.

-الثقة الكبيرة التى تتمتع بها المشروعات العقارية التى تكون الحكومة طرف فيها حيث تتميز بمصداقية وثقة أكبر من العملاء والمواطنين.

 

التنمية العمرانية

وأشار إلى اهمية توسع الحكومة فى هذه النوعية من المشروعات بهدف سرعة تنفيذها ورفع معدلات التطوير العمراني فى مصر، وخاصة واننا نمتلك المساحات الشاسعة من الاراضى والتى تنتظر التنمية منذ عقود.

وشدد على ان السوق العقاري المصري واعد للغاية ويتمتع بفرص استثمارية كبيرة ومصر تتمتع بنعمة التعداد السكاني الكبير، وذلك خلق طلب كبير فى كل القطاعات وعلى الشركات التعامل مع هذه الطلبات وتلبيتها.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة زيادة حصة مشروعات الشراكة بين الحكومة والشركات العقارية بالسوق العقارى المصرى واطلاق حزمة كبيرة من المشروعات فى مختلف المدن الجديدة وخاصة بمدن الجيل الرابع سواء بالصعيد أو القاهرة الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار