اعلان هيرميس

خبير عقارى: التسويق الالكتروني ساهم فى تيسير اجراءات الوصول للمصريين بالخارج

التسويق الالكتروني ساهم فى تيسير اجراءات الوصول إلى العاملين بالخارج

كلما قل هامش الربح زادت معدلات الخطورة بالمشروعات

السعوديون يقبلون على شراء العقار المصري بشكل كبير

 

علق د. محمد هيجو الخبير العقارى على مبادرة وزارة الاسكان لدعم الاسكان المتوسط بالتعاون مع المطورين العقاريين، واقامة مشروعات بالشراكة بين الوزارة وشركات القطاع الخاص للإسكان المتوسط.

 

الاسكان المتوسط

وقال هيجو ان شركات كثيرة كانت لا تقبل على الاسكان المتوسط لضعف هامش ارباحه ومعدل المخاطرة به أعلى، لافتا إلى انه كلما قل هامش الربح زادت معدلات الخطورة وخاصة فى ظل تقلب اسعار مواد البناء وزيادة تكلفة البناء التشييد ، ولكن ما تتضمن المبادرة من تولي الوزارة مسئولية بيع الوحدات خطوة جيدة ومهمة.

واضاف أن كل مشروع له عميله الخاص به، والشركات الجادة والملتزمة حافظت على مبيعاتها ورفعتها ولم تتاثر بمشروعات الوزارة بل العكس طروحات الوزارة وسعت دائرة الاستثمار العقاري وشجعت المواطنين الذين يدخرون اموالهم بالبنوك للاستثمار العقاري وزادت شرائح الراغبين للادخار فى العقار وذلك ينعكس ايجابيا على السوق كله، وخاصة وان اسعار مشروعات الوزارة صارت أعلى من مشروعات القطاع الخاص.

وتابع ان تصدير العقار من الافكار المبدعة والجيدة والتى سيكون لها تداعيات إيجابية على السوق العقاري وتصدير العقار فرصة لتسويق مشروعاتنا لدى العرب والاجانب وخاصة بعد قرار منح الاقامة لمن يشترى عقار بحوالى ٤٠٠ و٣٠٠ الف دولار فى مصر سواء لمدة 5 او 3 سنوات ، وننتظر اللائحة التنفيذية للقرار لتحديد اليات التطبيق والتتفيذ وكنا نتمنى صدور القرار  منذ فترة وسيكون باب جديد لزيادة ايراداتنا من العملة الصعبة، علاوة على العرب والاجانب الموجودين بالفعل فى مصر، وتصدير العقار سيساهم فى زياد حجم اعمال السوق ويفتح افاق جديد للقطاع.

 

التسويق الالكترونى

وحول توجه السوق المصرى لتصدير العقار،  قال نعمل على التواجد فى السعودية والامارات بصفة دائمة والسعوديين يقبلون على شراء العقار المصري بشكل كبير و50% من مبيعاتنا للمصريين العاملين بالخارج واعتقد ان ذلك سمة عامة بالسوق .
وأكد على أن التسويق الالكتروني ساهم فى تيسير اجراءات الوصول إلى العاملين بالخارج بكل سهولة.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار