اعلان هيرميس

خبير: الفترة القادمة حاسمة بالسوق العقارى

اكد المهندس محمد ابراهيم الخبير العقارى على ان الفترة القادمة تعد حاسمة بالسوق العقارى المصري، ونتوقع تحسن دخول المواطنين خلال الفترة القادمة واعتياد المواطنين على الاوضاع والاسعار الجديدة، وبالتالى تحسن مبيعات القطاع العقارى، كما ستشهد الفترة القادمة تعثر وخروج بعض الشركات العقارية من السوق نتيجة توقف مبيعاتها وعدم قدرتها على المنافسة وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

الاسكان المتوسط
واوضح ان حركة المبيعات ستختلف من شريحة سكنية لاخرى حيث ان شريحة الاسكان الفاخر ستشهد تراجع والاسكان المتوسط يسير بشكل جيد والاقتصادي ومحدودى الدخل لم ننظر اليه القطاع الخاص حتى الان بالرغم من ارتفاع الطلب عليه ولذلك فالمطور العقاري مطالب بطرح منتج مميز ومختلف ليجذب اليه المواطنين ويستطيع المنافسة بالاسواق.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

وأشار إلى ان مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تعد محور السوق العقاري، ومشروعات العلمين الجديدة لا تنافس السوق السكني حيث انها تندرج ضمن المشروعات السياحية والمصيفية، موضحا ان السوق يمر بحالة فلترة واعادة ترتيب أوراق وسيؤدي ذلك لاختفاء شركات صغيرة كثيرة وهو أمر طبيعي ولن يؤثر على السوق لان وجود هذه الشركات غير مؤثر.

 

طروحات وزارة الاسكان

وأكد على ان طروحات وزارة الاسكان بالسوق تنافس المطورين العقاريين وتأكل من حصص الشركات، وخاصة وان مشروعات الوزارة صارت تستهدف شرائح الاسكان الفاخر والمتوسط، وعلى المطورين أن يكونوا حريصين جدا حتى لا يتكبدوا المزيد من الخسائر بسبب ذلك.

واضاف يجب ان نلفت الانتباه لنقطة مهمة وهى ضرورة الاتجاه للاقاليم والمحافظات، والاستثمار فى المحافظات كنز لم نكتشفه حتى الان، و سكان الاقاليم محرومون من كل الخدمات، وهى متعشطة للاستثمار العقاري فى كل قطاعاته السكني والتجاري والاداري والطبي، وهناك حاجة لزيادة الاهتمام بهم.

 

مناطق الخدمات

وحول القطاعات العقارية الاكثر طلبا، قال ابراهيم إن القطاع التجاري حساس جدا ولا يعمل به أى احد، والفترة القادمة ستشهد انتعاش مناطق الخدمات فى التجمعات السكنية الجديدة لتلبية احتياجات سكانها وتعميرها، وبدأ المطورين العقاريين النظر لهذه النوعية من المشروعات بالفعل، وننصح دائما المواطنين بالاستثمار بالعقار التجاري والاداري لان عوائده ضعف العقار السكني.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار