اعلان هيرميس

خالد عباس: شركة العاصمة الإدارية أكبر مورد للضرائب بقيمة 2 مليار جنيه

أكد المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على أن الشركة تعد أكبر مورد لمصلحة الضرائب خلال العام الحالي، والشركة سددت بالفعل خلال العام الجاري 2 مليار جنيه ضرائب للموازنة العامة للدولة مبدئيا لحين عقد الجمعية العمومية للشركة واستكمال سداد قيمة الضرائب.

وقال خالد عباس فى تصريحات تلفزيونية ان العاصمة الإدارية بصدد إنشاء شركات متخصصة لإدارة المرافق بالمدينة، لافتا إلى أن الشركة تخضع لقوانين الاستثمار باعتبارها شركة مساهمة مصرية .

واوضح خالد عباس أن أول تكليفات تلقاها من الرئيس السيسي عند تولي مسؤولية رئاسة شركة العاصمة هو العمل على توفير كل سبل الحياة والمعيشة بالعاصمة الإدارية.

وكشف عباس إن قيمة القرض الصيني الذى تم الحصول عليه لتنفيذ منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الادارية يصل لـ 2.7 مليار دولار والسداد على 10 سنوات، وذلك لتنفيذ 20 برجا ومنها البرج الايقوني أعلى برج فى افريقيا.

وأشار عباس إلى أن سعر المتر بمنطقة الابراج يصل لـ 150 ألف جنيه حاليا، مؤكدا على أن العاصمة الإدارية هى مستقبل مصر وتم بنائها كمدينة ذكية عالمية.

وأكد المهندس خالد عباس على أن رأسمال شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية يصل لـ 20 مليار جنيه ومن المقرر مضاعفة رأسمال شركة العاصمة الإدارية قريبا، ونعمل حاليا فقط على تنمية وتطوير 15% من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة .

وأوضح أن العاصمة تدار من أول يوم لانشائها بفكر القطاع الخاص، ودور شركة العاصمة طوير وتنمية الأراضى ، لافتا إلى أن الشركة مملوكة لـ3 جهات هى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأكد على ضم اراضى جديدة لمساحة العاصمة لتصل مساحتها الحالية لـ230 ألف فدان بدلا من 170 الف فدان، موضحا أن الانتقال للعاصمة الإدارية صار سهلا بعد انشاء المحاور المرورية الجديدة، واشار إلى أن سعر متر الارض وصل لـ50 ألف جنيه بمنطقة الإبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وتم انشاء بنية أساسية ذكية بالمدينة على غرار أحدث المدن العالمية .

وسبق واستقبل المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك العالمية والوفد المرافق له بمقر الشركة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار