اعلان بعد الهيدر

حديد عز تعلن ارتفاع جديد فى الأسعار، وسعر الطن مفاجأة

أعلنت شركة حديد عز عن رفع الأسعار بقيمة 2.3 ألف جنيه للطن  اعتبارا من غدا 07/03/2023 ليسجل سعر الطن ارض المصنع: اطوال و لفائف 29285 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

وعلق أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية على رفع حديد عز للاسعار، مؤكدا على أن السوق يعانى حاليا من حالة اضطراب وعدم استقرار واضحة بما ينعكس على كل القطاعات.

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

ويعد البليت والخردة المدخلين الأساسيين لتصنيع حديد التسليح المستخدم في عمليات البناء والتشييد.

سعر طن الحديد اليوم

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وتعمل في السوق المصرية عددٌ من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الاستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

وتتفاوت أسعار الحديد من منطقة لأخرى، بحسب تكلفة النقل وهامش أرباح التاجر والموزع.

كشفت وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عن الموعد الجديد لحجز شقق دار مصر بالطرح الجديد فى عدد من المدن الجديدة، وذلك بعد إعلان بنك التعمير والإسكان تأجيل الحجز لمشاريع شقق الاسكان المتوسط بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة والاسكان المتميز وقطامية جاردنز، والذي كان من المقرر أن يبدأ اليوم الأحد الموافق ٥ مارس ٢٠٢٣ وحتى يوم الخميس ١٦ مارس ٢٠٢٣.

وأرجع البنك تأجيل الحجز وذلك حتى الانتهاء من تحديث الموقع المخصص للحجز.

وحدد البنك يوم الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠٢٣ من الساعة ١٠ صباحاً لحجز مشروع دار مصر.

 

شقق دار مصر

و خطوات الحجز إلكترونيًّا كالتالي:

– الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان يوم الإثنين 6 مارس من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على “أرغب فى التقدم” ثم الضغط على أيقونة “احجز الآن”.

-ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار