اعلان بعد الهيدر

حجز أراضى الاسكان، تفاصيل طرح جديد لأراضى الشراكة مع القطاع الخاص

حجز أراضى الاسكان، تطرح وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية مرحلة جديدة لاراضى الشراكة مع القطاع الخاص بالحصة العينية، والتقديم خلال شهر ابريل الجاري.

وتطرح قطعة أرض بمساحة 227 فدان بنشاط عمراني متكامل بسعر 3500 جنيه للمتر بمدينة الشيخ زايد.

 

حجز أراضى الاسكان 

وحددت الهيئة الشروط البنائية لاراضى، مشيرة إلى أن نسبة الاراضي المخصصة للاسكان لا تزيد عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للاسكان .
• النسبة البنائية للفيلات )توين/تاون/كوارتر( لا تزيد عن 45 %من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40 %من المساحة المخصصة للفيلات.
• الارتفاع )أرضي + 3 أدوار علوية ( للعمارات ويسمح بإقامة غرف الاسطح بحيث ال تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور األرضي وتستغل كخدمات للمبنى .)وبما
لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة( مع امكانية زيادة عدد الادوار بما لا يتعدى قيود ارتفاع القوات المسلحة بالمنطقة بعد سداد العلاوة المستحقة نظير زيادة عدد الادوار.
• نسبة الاراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من أجمالي مساحة الارض

 

اراضى الاسكان
• النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة لألنشطة التجارية والادارية و التعليمي و الحضانة ، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن
20 %من المساحة المخصصة للخدمة ، وللخدمات الترفيهية ال تزيد عن 10 %من المساحة المخصصة للخدمة .
• الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع األنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لادارة الحضانة فقط . والترفيهي والاندية الاجتماعية ارضي + أول ويسمح بإقامة
غرف الاسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور األرضي وتستغل كخدمات للمبنى .
• مدة التنفيذ : 6 سنوات من تاريخ صدور اول قرار وزاري، والسعر شامل تطبيق قاعدة الحجوم
المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة

 

والتفاصيل الكاملة للأراضى كالتالي:

تفاصيل طرح أراضى الشراكة بالحصة العينية بالشيخ زايد

 

هيئة المجتمعات العمرانية 

كما طرحت الوزارة30 قطعة أرض استثمارية بانشطة متنوعة بنظام التخصيص الفوري بإجمالى مساحة 45 فدان .

وقطع الاراضى المطروحة فى 11 مدينة جديدة هى القاهرة الجديدة والشيخ زايد وحدائق أكتوبر وتوشكى الجديدة و 15 مايو والصالحية الجديدة وطيبة الجديدة وأسيوط الجديدة واسوان الجديدة والسويس الجديدة، وتصدرت مدينة الشيخ زايد الأعلى سعرا للمتر بقيمة 39.5 ألف جنيه بنشاط تجاري، والأقل سعرا السويس الجديدة بسعر 925 جنيه للمتر بنشاط صناعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار