اعلان بعد الهيدر

تفاصيل لقاء وزير الاسكان بعدد من المطورين العقاريين وبحث مطالب القطاع

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس، مجموعة من المطورين العقاريين، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، ووضع الحلول المقترحة للتغلب على تلك التحديات، واتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن وزارة الإسكان، قد استجابت لمطالب المطورين العقاريين، التى تقدموا بها خلال لقاء سابق معهم مطلع العام الجارى، كما استمع إلى المطالب الجديدة التي تقدموا بها، وكذا مقترحاتهم للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري حالياً، موضحاً أنه سيتم دراسة تلك المطالب والمقترحات للوصول إلى أفضل صيغة تحقق مصلحة الدولة والمطورين العقاريين، وتحافظ على هذا النشاط الاقتصادى المهم، الذى يسهم فى توفير العديد من فرص العمل، ويساعد فى تحقيق المخططات التنموية.

كما أكد وزير الإسكان، أن الوزارة منفتحة لاستقبال مختلف الآراء والأفكار والمقترحات من جميع المطورين العقاريين، للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، والعمل على حلها، بما يضمن استمرار العمل بهذا القطاع الهام الذي يعد قاطرة للتنمية الاقتصادية.

ومن جانبه،  قال الدكتور أحمد شلبي، رئيس مجلس العقار المصري، إن القطاع العقاري من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري وله دور هام في التنمية الاقتصادية لكنه يعاني من تحديات كثيرة خلال الفترة الراهنة، ويحتاج إلى مزيد من الدعم من قبل الحكومة لاستكمال نموه.

وأضاف «شلبي» أن القطاع العقاري يقع على عاتقه مسؤوليات كثيرة ويسعى مؤتمر الأهرام العقاري في نسخته الحالية لتحديد كافة التحديات والمشكلات ووضع حلول مقترحة لها.

أوضح أن الفترة الماضية شهدت إطلاق الحكومة مجموعة من القرارات الداعمة بمد فترة سداد الأقساط وزيادة المدة الزمنية لتنفيذ المشروعات، وتخفيض مقدمات حجز الأراضي الاستثمارية التي أعلنتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية مؤخرًا.

وأشار إلى حاجة القطاع العقاري إلى دعم أكبر من قبل الحكومة خلال الفترة الحالية، وكذلك دعمًا من قبل المطوريين العقاريين لتقديم حلول وأفكار خارج الصندوق لمواجهة هذه التحديات والتقليل من حدتها.

 

 

إقرأ أيضا:

 

لو معاك فلوس تستثمرها فى إيه (فيديو)

 

الإسكان تعلن طرح جديد للأراضى الخدمية، بالاسعار والمساحات

قرض شخصي سريع، تفاصيل القرض الشخصي من بنك التعمير والإسكان

خلى بالك من 10نقاط مهمة..كيف تشترى شقة بالتمويل العقاري؟ (فيديو)

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار