اعلان بعد الهيدر

بعد رفع سعر الفائدة عليها.. تعرف على شهادات إدخار البنك التجاري الدولي CIB

اتجه عدد من البنوك العاملة بالسوق المصري لرفع أسعار الفائدة والعائد على شهادات الادخار والاستثمار التى تصدرها تلك البنوك ، وذلك لمواكبة التطورات التى تشهدها الأسواق محليا وخارجيا، وذلك بالرغم من تثبيت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة .

وقرر البنك التجاري الدولي CIB رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار ذات أجل 3 سنوات أو الوديعة قصيرة الأجل.

ونستعرض تفاصيل شهادات البنك التجاري الدولي بعد رفع أسعار الفائدة عليها:

– شهادة ثلاثية تحت اسم “Prime”: سعر الفائدة السنوي 13% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من 10 آلاف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

– شهادة ثلاثية تحت اسم “Plus”: سعر الفائدة سنويا 13.5% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 200 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

– شهادة ثلاثية تحت اسم “Premium”: سعر الفائدة السنوي 14% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من مليون جنيه.

كشف البنك التجاري الدولي-مصر (CIB) أكبر بنك قطاع خاص في مصر عن إطلاقه برنامج “استدامة القطاعات”، والذي يعد تجربة جديدة على القطاع المصرفي تهدف لرفع الثقافة وتقديم الخبرات العملية للشركات في مختلف القطاعات مع تعزيز النمو في مجال الاستدامة ودفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ويستهدف برنامج “استدامة القطاعات” المقدم من CIB لتقديم الدعم لشريحة كبيرة من الشركات في القطاعات المختلفة، ويتضمن التدريب على بناء القدرات، والمنتجات المالية لدعم التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، كما يقدم البرنامج أفضل الممارسات والخبرات على الصعيدين المحلى والعالمي وذلك من خلال استضافة نخبة من الخبراء والمتخصصين.

ومن جانبه قال شريف سامي رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للـCIB، أن البنك يحرص على تعزيز قدرات المنشآت المصرية في مجال الاستدامة؛ ومن هنا أطلق برنامج “استدامة القطاعات” حيث تمثل وِرَش عمله المتخصصة تجربة تفاعلية تجمع القطاع الخاص مع الخبراء في هذا المجال ويأتي هذا استهدافاً لتبني أفضل الممارسات في هذا الشأن مما يتماشى مع توجهات الحكومة المصرية ومتسقاً مع توجيهات البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

وقال عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالـCIB أنه في أعقاب نجاح CIB في طرح السندات الخضراء، يقوم البنك الآن بإطلاق برامج وآليات تمويلية لمساعدة الشركات في القطاعات المختلفة لتعزيز فرص النمو والاستدامة ويأتي ذلك تزامنا مع التجهيز لمؤتمر المناخ العالمي COP27المزمع عقده في شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار