اعلان بعد الهيدر

بأعلى عائد.. البنك الزراعي يصدر شهادة الحصاد الجديدة

كشف البنك الزراعي المصري اليوم عن إصدار شهادة الحصاد الجديدة بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات بعائد 16 % يصرف كل ثلاثة أشهر (ربع سنوي) وبعائد 17 % يصرف سنويا.

تصدر شهادة الحصاد الجديدة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها وتتيح الشهادة إمكانية الاقتراض بضمانها حتى 80 % من قيمتها.

وفي السياق ذاته قرر البنك الزراعي المصري رفع العائد على الشهادة الدولارية الثلاثية من 2.25% إلى 5%، حيث تصدر الشهادة بفئة 100 دولار ومضاعفاتها وبحد أدنى للشراء 500 دولار.

وفى تصريحات سابقة، أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أهمية الاستدامة باعتبارها سبيلًا لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيرًا إلى أن البنك يعمل على تطبيق مفهوم التمويل المستدام، والعمل على دمج العناصر البيئية والاجتماعية في أنشطة البنك التمويلية، لمواكبة التطورات المتلاحقة عالميًا ومحليًا المتعلقة بالتغير المناخي وتوفير الغذاء واستنفاذ الموارد الطبيعية بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية للبنك بأن يصبح بنك التمويل المستدام الأول في مصر، باعتباره أكبر البنوك المتخصصة في تمويل القطاع الزراعي، والأكثر قدرة على تعزيز التوجه نحو دعم وتمويل الأنشطة الأكثر استدامة في هذا القطاع، انطلاقا من حرص البنك على دعم وتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك على هامش حفل توقيع الاتفاق الاطاري الذي وقعه البنك الزراعي المصري مع شركة البورصة القابضة لتطوير وتنمية الأسواق المالية، وشركة “ليبرا كابيتال” لتأسيس شركة معنية بتطوير وإدارة وإصدار شهادات الكربون والشهادات والمنتجات البيئية على اختلاف أنواعها وذلك بحضور الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية للنسخة 27 لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية COP27، ومحمد فريد رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية.

وووقع الاتفاقية رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والمهندس شريف مجدي الجبلي مدير شركة ليبرا كابيتال، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وشهد التوقيع نخبة من ممثلي كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة.

وقال علاء فاروق: إن هذا الاتفاق يمثل أنجازا وطنيا وسابقة هي الأولى من نوعها لتأسيس شركة لإدارة وتطوير وتسويق سوق الكربون والمنتجات البيئية في مصر لتداول أرصدة الكربون حيث تمثل أرصدة الكربون عملة المستقبل المناخية لتحقيق التحول للاقتصاد الأخضر”.البنبأعلب

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار