اعلان بعد الهيدر

المعهد الملكي للمساحين القانونيين ببريطانيا والجامعة الأمريكية بالقاهرة يوقعان مذكرة تفاهم ويستضيفان مؤتمراً عن صناعة البناء 

 

وقع المعهد الملكي للمساحين القانونيين ببريطانيا (RICS) والجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والبحث والتطوير المهني والاحترافي في قطاعات العقارات والبناء.

تم الكشف عن مذكرة التفاهم في مؤتمر حصري استضافته كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان “التعامل مع التحديات المالية في صناعة البناء والتشييد”. وجمع الحدث خبراء الصناعة وقادة الفكر والرأي في قطاعات العقارات والبناء والتشييد لاستكشاف أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات للتغلب على العقبات المالية التي تواجه قطاع البناء والتشييد في مصر.

ومن جانبة أعرب أحمد أشرف أنور، رئيس مجلس إدارة المعهد الملكي للمساحين القانونيين في مصر، عن حماسه للشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والفرص التي ستخلقها لكل من المؤسستين والمهتمين وأصحاب المصالح المختلفة.

وقد صرح أيضا قائلا: “مذكرة التفاهم هذه تعد علامة فارقة بالنسبة للRICS في مصر، حيث تمثل أول اتفاقية رسمية لنا مع جامعة مرموقة مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستعزز وجودنا وتأثيرنا في السوق المصرية، فضلاً عن توفير المزيد من فرص التعلم والتطوير لأعضائنا والشركات التابعة لنا. لقد كان حدث اليوم مثالاً رائعًا لكيفية التعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشركاء الصناعة الآخرين لمعالجة القضايا والتحديات الملحة التي تواجه قطاعنا. ونشكر جميع المتحدثين والمشاركين والحضور لمساهماتهم.”

شارك في المؤتمر فيل ويثام، شريك تطوير الأعمال في RICS، الذي رحب أيضًا بمذكرة التفاهم وأشاد بالحدث لأهميته وقيمته.

وقال ويثم في كلمتة أنه يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة, وأضاف أن هذا التعاون سيمكننا من تقديم مؤهلاتنا ومعاييرنا المعترف بها دوليًا لجمهور أوسع من المهنيين والطلاب في مصر وخارجها. وقال ويثم: “إننا نتطلع إلى العمل مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتطوير حلول مبتكرة لقطاع العقارات والبناء، الذي يواجه تحديات غير مسبوقة في ظروف السوق الحالية”.

تمت رعاية هذا الحدث من قبل أفضل الشركات المتخصصة في السوق من خلفيات الاستشارات والبناء. وكان ذلك جزءًا من سلسلة من فعاليات التواصل التي نظمتها RICS في مصر لإعادة التواصل والتعاون مع مجتمع RICS في مصر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار