اعلان بعد الهيدر

الحياة تدب في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

مع بدء توافد عدد من الأسر المصرية للانتقال والسكن في العاصمة الإدارية الجديدة وتحديداً بالحي السكني الثالث الذي يتوافر فيه كافة الخدمات الأساسية المطلوبة.

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية البدء في تشغيل خط ومسار للنقل الداخلي يمر بكافة مناطق الحي ويبدأ من محطة الثقافة والفنون الخاصة بالقطار الكهربائي “LRT” ثم محطة مدينة المعرفة – جهاز تنمية العاصمة الإدارية – الجامعات الأوروبية – المدينة الرياضية – ميدان MU 23 – طريق بن زايد شمال الشمالي ثم العودة الي محطة الفنون والثقافة .

تجدر الإشارة الي انه سبق تشغيل عدد 2 خط نقل داخلي بداية من هذا العام لخدمة مناطق الثقافة والفنون والحي الحكومي وحي المال والاعمال.

وبدأت 14 وزارة عملها رسميا من مقاراتها الجديدة بالحي الحكومي تمهيدا للانتقال الكامل لكل وزارات الحكومة للعاصمة للعمل من الحي الحكومي.

وأكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الحكومة أتاحت حزمة من التيسيرات للموظفين للعمل من العاصمة وقال:”الموظف الذي يفضل الاستمرار في سكنه الحالي سيصرف له بدل انتقال 2000 جنيه شهريا، ويطبق ذلك من تاريخ انتقاله للعمل من العاصمة أما بالنسبة لبدل السكن الذي سيحصل عليه الموظف الذي فضل الحصول علي سكن في مدينة بدر وعددهم حوالي 6 اَلاف موظف يصل لـ4 ألاف جنيه.

وأضاف: أنه خلال أيام سيتم تسليم الوحدات السكنية الخاصة بالموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة، مؤكدًا أن الوحدة السكنية سعرها اقل من 500 ألف جنيه وهي كاملة التشطيب والمرافق، والموظف يسدد الجزء الأكبر وهو 80% من ثمن الوحدة عبر أقساط من بدل السكن الذي سيحصل عليه وقيمته حوالي 4 آلاف جنيه.

شقق موظفي العاصمة الإدارية، بدأت اليوم الأربعاء، 14 وزارة عملها رسميا من مقاراتها الجديدة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا للانتقال الكامل لكل وزارات الحكومة للعاصمة الإدارية للعمل من الحي الحكومي.

وأكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الحكومة أتاحت حزمة من التيسيرات للموظفين للعمل من العاصمة الإدارية، وقال فى تصريحات تليفزيونية مساء اليوم:”الموظف الذي يفضل الاستمرار في سكنه الحالي سيصرف له بدل انتقال 2000 جنيه شهريا، ويطبق ذلك من تاريخ انتقاله للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، أما بالنسبة لبدل السكن الذي سيحصل عليه الموظف الذي فضل الحصول علي سكن في مدينة بدر وعددهم حوالي 6 اَلاف موظف يصل لـ4 ألاف جنيه.

وأضاف: أنه خلال أيام سيتم تسليم الوحدات السكنية الخاصة بالموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن الوحدة السكنية سعرها اقل من 500 ألف جنيه وهي كاملة التشطيب والمرافق، والموظف يسدد الجزء الأكبر وهو 80% من ثمن الوحدة عبر أقساط من بدل السكن الذي سيحصل عليه وقيمته حوالي 4 آلاف جنيه.

ودعا المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع شركة أرك بلان للتنمية العمرانية ،جميع المطورين العقاريين والمستثمرين إلى أن يحذو حذو العاصمة في مبانيها ومشروعاتها باعتبارها مدينة من طراز فريد على أرض مصرية وهي مدينة خضراء وصديقة للبيئة وتعتمد على التنمية المستدامة ، مشيرا في ورشة عمل خاصة بالاستدامة استضافت خلالها شركة ارك بلان للتطوير العقاري المعماري العالمي ستيفانو بويري أن العاصمة هي الأولى في تطبيق مفاهيم الاستدامة في مصر والشرق الأوسط .

قد يهمك أيضاً
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار