اعلان بعد الهيدر

الحكومة تعلن عن تعيينات جديدة لـ70 ألف موظف، تعرف على التفاصيل

تعيينات جديدة، أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية الاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تنفيذ ترقيات كافة الدرجات المستحقة أول يوليو المقبل بتكلفة مليار جنيه.

 

تعيين 70 ألف من المدرسين والأطباء والصيادلة

وأشار وزير المالية إلى أن مخصصات تعيين 70 ألف من المدرسين والأطباء والصيادلة موجودة في احتياطي الموازنة حتى تتم تلك التعيينات، حيث يتم إعلان مسابقات التعيينات الجديدة خلال العام المالي الجديد.

وأعلن الوزير زيادة كافة الأجور بالموازنة العامة الجديدة للدولة لكافة الدرجات الوظيفية والحد الأدنى بالموازنة بالسنة المالية 2023/2024 منها زيادة بن الأجور من 410 العام المالي الحالي إلى 470 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديدة، وزيادة الـ 300 جنيه الجديدة في نوفمبر الماضي بتكلفة للموازنة 8 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي وحضور وزير المالية لمناقشة الأجور بالموازنة الجديدة مع بدء مناقشات الموازنة الجديدة.

 

زيادة الحد الأدنى للأجور

واستعرض الوزير الزيادة السنوية للعلاوة الدورية بتكلفة سنوية 10 مليار جنيه والحافز الإضافي للدرجات الوظيفية بما لا يقل عن 1000 جنيه وزيادة الحد الأدنى للأجور بتكلفة سنوية 25 مليار جنيه وكذلك زيادات أعضاء هيئة التدريس زيادات المدرسين 300 جنيه شهريا وحافز جودة 300 جنيه بتكلفة نصف مليار جنيه.

وزيادة كادر الأطباء وزيادة حافز الجودة بالإضافة إلى حافز المهن الطبية جنيه 475 بدل مخاطر ومضاعفة بل للموت؛ يأت والسهر والعناية المركزة.

كما أعلن الوزير أن هناك قانون مقدم من الحكومة وتم إرساله لمجلس النواب لرفع الشريحة المعفاة من ضريبة الدخل ورفع حد شريحة الإعفاء وذلك ردا على سؤال النائبة ميرفت أليكسان حول تنفيذ توجيه الرئيس برفع شريحة الإعفاء إلى ٣٠ ألف جنيه.

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس اليوم، على أن يعاود المجلس عقد جلساته يوم الأحد الموافق 28 من شهر مايو الجاري.

 

الموازنة العامة للدولة

ووافق مجلس النواب، اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.

وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، الحكومة بتنفيذ ما ورد في تقرير اللجنة من توصيات في هذا الشأن.

وشهدت الجلسة العامة اليوم، استكمال مناقشة التقرير، وتركزت ملاحظات النواب، على زيادة الاقتراض، وارتفاع خدمة الدين العام.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار