اعلان بعد الهيدر

البنوك تعلن فتح حسابات مجانية للعملاء

تبدأ غد الأحد البنوك في السوق المصرفي المصري بتقديم خدمة فتح الحساب المجاني للعملاء تنفيذا لتعليمات البنك المركزي.

وسيتم فتح الحسابات مجانا وبدون حد أدنى بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للإدخار الذي يقام من 15 أكتوبر وحتى نهاية الشهر الجاري.

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمي للإدخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

كما اعلن أشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد – ان الصادرات المصرية التكنولوجية احرزت قفزة كبيرة بمؤشرات نمو قياسية تصل الي 460%.  وذلك وفقا لبيانات البنك الدولي ومنظمة الاونكتاد التابعة لمنظمة الامم المتحدة عن الفترة من 2016-2021.

وارجع التقرير هذه الزيادة الغير مسبوقة في حجم الصادرات المصرية التكنولوجية الي السياسة الناجحة التي انتهجتها الدولة المصرية بهدف تعميق التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وزيادة التصدير وجذب استثمارات جديدة وخلق المزيد من فرص العمل وتعظيم مهارات الشباب المصري.

وابرز القاضي ان الكثير من العلامات التجارية الكبري، ابدوا اهتمام ورغبة كبيرة في الاستثمار في السوق المصري منهم : شركة سامسونج التي اقامت مصنع بمحافظة بني سويف لانتاج اجهزة التابلت.  فضلا عن مصنع اخر جديد لانتاج السلع الكهربائية.  كذلك كشفت العديد من الشركات العالمية عن نواياها بالاستثمار في السوق المصري.\

واشار اشرف القاضي ان هناك 5 مدن مصرية علي خريطة الاستثمارات الالكترونية العالمية وهم : مدينة بني سويف – ومدينة العاشر من رمضان – ومدينة السادس من اكتوبر – ومدينة اسيوط.   حيث تم انشاء عدد من المصانع الجديدة هناك بهدف تعميق التصنيع المحلي للهاتف المحمول بعد ان اقتصرت لسنوات علي التجميع والاستيراد فقط.

 

هذا بالاضافة الي جذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار في مركز صناعة الاليكترونيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة.  يحتوي المركز علي عدد من المراكز البحثية والانتاجية الكبري منها : مركز الصناعات الاليكترونية والذي يضم كبري الشركات العالمية المتخصصة في انتاج وتصميم التكنولوجيا المطلوبة للتصنيع المحلي للمنتجات الالكترونية.   بما يساهم في تدشين كامل لسلاسل الانتاج في مصر من تصميم الاجهزة ثم الانتاج للسوق المحلي او التصدير للاسواق العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار