اعلان بعد الهيدر

البنك التجاري الدولي يطرح شهادات إدخار بـ3 عملات خليجية، تعرف على تفاصيلها

أعلن البنك التجاري الدولي CIB  طرح شهادات إدخار جديدة بالريال السعودي والقطري والدرهم الإماراتي وذلك بسعر عائد سنوي 5.25%.

وكشف البنك عن خصائص الحسابات:
نوع الحسابات: جاري – Classic
العملة: الريال السعودي والقطري والدرهم اإلماراتي
الحد الأدنى لفتح الحساب: ألف جنيه
القنوات المتاحة لفتح الحسابات: حاليا متاحة من خلال خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول وفروع البنك.

وأوضح البنك، انه تم طرح شهادة مرتفعة أجل 3 سنوات بالريال السعودي والريال القطري والدرهم الإماراتي بسعر عائد ثابت سنوي 5.25% يصرف شهرياً للأفراد والعملاء من الشركات.

ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 5 آلاف وحدة من أيٍ من العملات الثلاثة (الريال القطري أو السعودي أو الدرهم الإماراتي)، وبذلك يتساوى هذا العائد مع الشهادة الدولارية المطروحة لديه بنفس الآجال، وتفاصيل الشهادات كالتالي:

 

 

وسبق وأعلن البنك توقيع اتفاقية ضمان مخاطر ائتمان بقيمة 50 مليون دولار أمريكي مع FMO، بنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي، لضمان القروض الممنوحة من البنك للمشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة، مع مزيد من التركيز على بعض القطاعات مثل رواد الأعمال من السيدات والشباب والمهاجرين.

وفي هذا السياق، صرح رشوان حمادي، القائم بأعمال رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، أن البنك يلتزم دائمًا بتقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأضاف أن شراكة البنك مع FMO ستمكنه من الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا للتسهيلات الائتمانية من رواد الأعمال من السيدات والشباب، لتزويدهم بالدعم اللازم خلال التحديات الاقتصادية العالمية الحالية. وباعتباره الشريك المفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة، يعمل CIB باستمرار على تعزيز مكانته الرائدة في السوق المصري من خلال تقديم الخدمات المالية وغير المالية المصممة خصيصًا لمساعدتها في إدارة أعمالها بكفاءة. وتأتي تلك الخطوة في إطار جهود البنك لدمج الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي المصري تماشيًا مع توجه البنك الاستراتيجي لتحقيق الشمول المالي لتلك الشركات.

وتضم هذ الاتفاقية محورين لدعم القروض المقدمة وهما، برنامج NASIRA، الخاص بمشاركة المخاطر التمويلية مع المؤسسات المالية، والتابع للاتحاد الأوروبي والحكومة الهولندية، حيث يتم اداراته من قبل بنك تنمية ريادة الأعمال الهولنديFMO . تتضمن الاتفاقية برنامج مصمم خصيصاً لدعم المنتجات والخدمات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، و المقدم من قبل جامعة فرانكفورت للتمويل والإدارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار