اعلان بعد الهيدر

الاسكان الاقتصادي الأعلى طلبا.. 800 ألف شقة مطلوبة سنويا بالسوق

أكد خالد الشاذلي الخبير العقاري على أن السوق العقاري المصري نجح فى الصمود أمام الكثير من التحديات، ويظل الاستثمار في العقار أفضل آلية للحفاظ على مدخرات المواطنين، والأكثر جذبا للاستثمار، واستبعد تعرض السوق لأزمة فقاعة عقارية كما يردد البعض، مشيرا إلى ان السوق يعتمد على طلب حقيقي.

وأضاف أن الفترة الحالية صعبة على مختلف القطاعات وليس السوق العقاري فقط ولكن بالرغم من ذلك نجح القطاع العقاري فى الصمود أمام الكثير من التحديات التى شهدها العام المنتهي، لافتا الي أن السوق العقاري تأثر بقرارات وخطوات برنامج الاصلاح الاقتصادي، ومن ضمنها الاجراءات التى اتخذت لخفض معدلات التضخم ومنها رفع أسعار الفائدة بغرض جمع السيولة من السوق، ولذلك القطاع يعاني من حالة شبه تباطؤ فى حركة المبيعات.

وعن أكثر الشرائح السكنية طلبا بالسوق، قال إن الاسكان الاقتصادي والاجتماعي يشهد عجز كبير، وهناك 800 ألف وحدة مطلوبة سنويا لتلبية احتياجات الطلب الموجود بالسوق، وهو ما لا توفره شركات القطاع الخاص لانها تستهدف المواطنين القادرين والاسكان المتوسط وفوق المتوسط والفاخر.

وأكد على أن هناك مستقبل جيد للاستثمار فى الساحل الشمالي، ولكن لابد من الدراسة الجيدة لاى مشروعات او استثمارات به، وهناك توسعات ومشروعات حيوية للحكومة فى العلمين الجديدة ومنها إنشاء جامعات دولية وهى تحتاج لبنية تحتية ومشروعات خدمية مهمة .

وأشار الي أن العاصمة الادارية مشروع مهم وسيخلق طفرة تنموية كبيرة بالمنطقة وقرب المسافات بين القاهرة والسويس، كما ان الأمور ستختلف كثيرا بنقل الوزارات ومقار الحكومة للعاصمة الإدارية.

وتابع أن الفترة القادمة لن تشهد تغيرات كثيرة وتوقع استمرار البطء فى معدلات الشراء والبيع بالسوق العقارية، ولكن يظل هناك طلب حقيقي بالسوق العقاري، ونستهدف المصريين بالخارج ونشارك فى المعارض الخارجية سواء فى ابو ظبي او دبي او الكويت ولدينا وكلاء فى المملكة العربية السعودية.

وحول مخاوف البعض من تعرض مصر لفقاعة عقارية، قال من الصعب ان تشهد مصر فقاعة عقارية لانها تتميز بسوق حقيقي وليس ورقي كما تعتمد على طلب حقيقي من المواطنين، والبنك المركزي قنن اجراءات التمويل العقاري واشترط التمويل للوحدات الجاهزة وليس تحت الانشاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار