اعلان هيرميس

الاتفاق على اجتماع دوري كل 15 يوم، كواليس لقاء وزير الاسكان بعدد من المطورين العقاريين

كشف المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، نائب رئيس لجنة التطوير بالجمعية عن تفاصيل اللقاء الأول بين المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجموعة من المطورين العقاريين.

 

وأكد فتح الله فوزي فى تصريحات خاصة ل “city today” على أن اللقاء ودي فى المقام الأول وتعارف بين الوزير والمطورين، لافتا إلى استعراض عدد من الملفات والتحديات التى تواجه الشركات العقارية والتطوير العقاري.

وأشار إلى الاتفاق مع الوزير على عقد لقاء كل 15 يوم مع المطورين العقاريين لمناقشة ملف من الملفات مع تقديم المطورين لكافة الاقتراحات والحلول المطلوبة لهذا الملف.

 

وأشاد فتح الله فوزي باللقاء مؤكدا على انه كان جيد للغاية، لافتا إلى أن أبرز الحضور من المطورين العقاريين د. أحمد شلبي رئيس مجلس العقار المصري، والمهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، وم. هشام شكري رئيس مجلس تصدير العقار، وم. عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، وم. محمد خالد العسال العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا.

وقد أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان أن وزارة الإسكان منفتحة لاستقبال مختلف الآراء والأفكار والمقترحات من جميع المطورين العقاريين، للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، والعمل على حلها، بما يضمن استمرار العمل بهذا القطاع الهام الذي يعد قاطرة للتنمية الاقتصادية، ووضع حلول غير تقليدية، والتفكير الإبداعي خارج الصندوق، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشدداً على ضرورة تعميق وتعزيز التعاون والتكاتف بين الوزارة والمطورين، لأن نجاح أى مشروع عقارى وتنموى، هو نجاح للوزارة نظراً للعوائد التنموية والمساهمة فى تحقيق التنمية العمرانية الشاملة.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن الوزارة مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمطورين العقاريين، وتنفيذ المزيد من المشروعات بالشراكة مع المطورين، والتعاون فى جذب أشكال جديدة من الاستثمارات المحلية والأجنبية بالمدن الجديدة، وفى مقدمتها مدن الجيل الرابع، نظراً لأهمية دور القطاع العقاري ومساهمته الكبيرة في الاقتصاد القومي، والتى تزايدت بشكل تدريجي خلال السنوات الأخيرة بفضل المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية، حيث سجلت 20 % من إجمالي الناتج المحلي المصري، ونتطلع إلى زيادة تلك النسبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار