اعلان بعد الهيدر

اسعار الذهب اليوم الخميس تسجل ارتفاع جديد

اسعار الذهب اليوم الخميس، ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب الأسواق اليوم لقرارات اجتماع لجنة السياسة النقدية لتحديد مصير أسعار الفائدة، بينما ارتفعت الأوقية ارتفاعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، مدعومًا بضعف الدولار وسط تداولات ضعيفة بسبب احتفالات أعياد الميلاد، حيث تحركت الأسعار في نطاق ضيق، مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية للوصول لمؤشرات حول معدلات التضخم، وتوجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال العام المقبل.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1760 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 1815 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 2012 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1509 جنيهًا، وعيار 14 سجل 1174 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل مستوى 14080 جنيهًا.

وفي سياق متصل، توقع قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، رفع البنك المركزى المصري لأسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس خلال اجتماع اليوم.
وأوضحت المجموعة على موقعها، أن الجنيه مقوم بأقل من قيمته بنحو 16% عند المستويات السعرية الحالية بسوق الصرف الرسمية لدى البنك المركزي، وتعتقد المجموعة أن النطاق السعري بين 28-29 جنيهًا مقابل الدولار، قد يكون مستوى استرشاديًا لقيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة، أكثر من كونه توقعًا لأداء العملة المحلية، في ظل الحاجة إلى السيولة الأجنبية لتغطية طلبات الاستيراد المتراكمة، وهي المرحلة التي يتبعها تزايد في الطلب على العملة الأجنبية من جديد، ومع ذلك ترى المجموعة أن التنبؤ بسعر صرف مستقبلي في هذه المرحلة أمرًا بالغ الصعوبة، على اعتبار أن ذلك الأمر يعتمد على العديد من العوامل المحلية، بالإضافة إلى تطورات أسواق المال الدولية.

سعر الذهب اليوم في مصر 2022

وأصدر البنك المركزي قرارًا للبنوك، يتضمن تسديد حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الشحن يتعين على البنك إبلاغ المصرف المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي ليقوم بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق وذلك لعدم تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلا.

أسعار الذهب والعملات
وشدد “المركزي” على ضرورة قيام البنك بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الدمغة والموازين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبها.

يتحدث نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس في مدريد في وقت لاحق اليوم الاثنين، وستتم دراسة تعليقاته بعد أن قال زميله في البنك المركزي الأوروبي، كلاس نوت يوم الجمعة الماضي، إن البنك المركزي أمامه طريق طويل ليقطعه في رفع أسعار الفائدة عن الاحتياطي الفيدرالي، لكنه فاز في النهاية لا ترفع أسعارها إلى نفس مستوى نظيرتها الأمريكية.

أشار، إلى أن أسعار الذهب شهدت حالة من عدم الاستقرار خلال تعاملات أمس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1740 جنيهًا، ولامس مستوى 1790 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1740 جنيهًا، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1815 دولارات، ولامس مستوى 1820 دولارًا، وتراجعت لمستوى 1715 دولارًا.
أضاف، إمبابي، أن قرارات البنك المركزي المرتقبة سيكون لها تداعيات على حركة الأسعار بالأسواق المحلية، خاصة إذا ما تم تحرير سعر الصرف، وتراجع الجنيه أمام الدولار.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار