اعلان بعد الهيدر

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء تسجل ارتفاع جديد

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالأسواق المحلية، في ظل ارتفاع الأوقية، وتراجع الدولار بالأسواق العالمية، على الرغم من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع وتيرة أسعار الفائدة خلال العام المقبل، لكن تزايد المخاوف من تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتنامي الركود التضخمي، عزز من توجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن.

سعر الذهب اليوم عيار 18

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات امس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1680 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 1807 دولارات.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 1920 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1440 جنيهًا، وعيار 14 سجل 1120 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل مستوى 13440 جنيهًا.

وأوضح، إمبابي، أن قرار البنك المركزي بخفض فترات سداد حصيلة تصدير الذهب من 6 أشهر إلى 10 أيام، يمثل ضربة قوية للمضاربين على الدولار بالأسواق الموازية، ويدفع أسعار الذهب للوصول تدريجيا للقيم العادلة.
أضاف، ان السوق مازال يترقب قرار اجتماع البنك المركزي، الخميس المقبل، لتحديد مصير أسعار الفائدة، والذي سيكون له تداعيات كبيرة على حركة الأسعار، خاصة إذا ما قرر البنك تحرير جديد لسعر الصرف.

 

سعر الذهب اليوم في مصر 2022

وأصدر البنك المركزي قرارًا للبنوك، يتضمن تسديد حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الشحن يتعين على البنك إبلاغ المصرف المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي ليقوم بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق وذلك لعدم تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلا.

أسعار الذهب والعملات
وشدد “المركزي” على ضرورة قيام البنك بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الدمغة والموازين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبها.

يتحدث نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس في مدريد في وقت لاحق اليوم الاثنين، وستتم دراسة تعليقاته بعد أن قال زميله في البنك المركزي الأوروبي، كلاس نوت يوم الجمعة الماضي، إن البنك المركزي أمامه طريق طويل ليقطعه في رفع أسعار الفائدة عن الاحتياطي الفيدرالي، لكنه فاز في النهاية لا ترفع أسعارها إلى نفس مستوى نظيرتها الأمريكية.

سعر الجنيه الإسترليني
وارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.5٪ إلى 1.2203، مع تراجع الجنيه الاسترليني بنسبة 1٪ الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من اقتراب بنك إنجلترا من نهاية دورة التضييق مع دخول اقتصاد البلاد في حالة ركود.

وارتفع زوج العملات AUD / USD الحساس للمخاطر بنسبة 0.6٪ إلى 0.6722، بينما ارتفع زوج USD / CNY بنسبة 0.1٪ إلى 6.9814، حيث تحاول الصين التعامل مع الارتفاع الحاد في إصابات COVID، مما قد يؤخر إعادة فتح اقتصاد البلاد بالكامل.

ويعقد بنك اليابان اجتماعه الأخير لهذا العام في وقت مبكر من غد الثلاثاء، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة عند المستويات المنخفضة للغاية الحالية ومع ذلك، فإن أي تعليق على تغيير محتمل في اللهجة سيراقب عن كثب.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا، والبنك الوطني السويسري، من بين آخرين، أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي، وألمحوا إلى ارتفاعات أخرى في المستقبل مع بقاء التضخم مرتفعًا للغاية.

وارتفع زوج EUR / USD بنسبة 0.5٪ إلى 1.0634 قبل إصدار مؤشر IFO الألماني لمناخ الأعمال لشهر ديسمبر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار