اعلان بعد الهيدر

ارتفاع أسعار الذهب بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية مقارنة بختام تعاملات أمس، لكنها سجلت ارتفاعًا طفيفًا عقب كلمة رئيس الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس اليوم.

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات مع ختام تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2180 جنيهًا، وتراجع لمستوى 2140 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2190 جنيهًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2503 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1877 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 17520 جنيهًا.
وفي سياق متصل، قال رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، خلال كلمته أمام الكونجرس اليوم، إن المزيد من رفع معدلات الفائدة قد يحدث فيما تبقى من 2023 وما بعدها لأن الهدف هو خفض التضخم إلى 2%.
ومن المقرر أن تستمر شهادة رئيس الفيدرالي الأمريكي أمام لجنة الخدمات المالية بالكونجرس للغد، وتأتي هذه الشهادة بعد أسبوع من إعلان الفيدرالي الأمريكي تثبيت الفائدة عند 5.25% مع فتح الباب لزيادات أخرى ونفي احتمالية حدوث خفض للفائدة في 2023.
وخلال كلمته قال باول: “يتوقع جميع المشاركين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تقريبًا أنه سيكون من المناسب رفع أسعار الفائدة إلى حد ما بحلول نهاية العام”.
وردًا على تراجع معدل التضخم، قال: “يظل أعلى بكثير” من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، وأكد باول أن البنك لا يزال لديه المزيد من العمل للقيام به.
وأضاف: “لقد تراجع التضخم إلى حد ما منذ منتصف العام الماضي”. “ومع ذلك، تستمر ضغوط التضخم في الارتفاع، وعملية خفض التضخم مرة أخرى إلى 2٪ لا يزال أمامها طريق طويل لقطعه.”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار