اعلان بعد الهيدر

اتحاد البنوك: بشرى سارة للمصريين خلال أيام

البنك المركزي المصري .. طمأن محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، المصريين والمودعين بالبنوك، قائلا إن الدولار متوفر في البنوك وكل ودائع العملاء في أمان.

وقال فى تصريحات تليفزيونية : “اطمئن المودعين سواء بالجنيه المصري أو بالدولار بأن هناك سيولة والدولار متوفر”.

واضاف: “تم تقليل الاستيراد من اجل مواجهة عجز الميزان التجاري، والبنك المركزي أتخذ قرارات ايجابية وفي القريب العاجل ستكون هناك أخبار سارة، ولن تتأثر ودائع المودعين ونحمى كل الودائع ولن يتم التخلف في سداد أي ودائع والبنك المركزي يضمن ودائع العملاء”.

وتابع: “البنك المركزي والقطاع المصرفي سيعبر الأزمة بفضل كفاءة وخبرة القيادة الحالية في البنك المركزي”.
ولفت:”الحرب الروسية الأوكرانية اثرت علي دول العالم ومن بينها أمريكا التي وصل فيها التضخم الي 9% لذلك الفيدرالي الأمريكي مستمر في سياسته في رفع اسعار الفائدة لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار”.

وقرر البنك المركزي المصري، إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، ويعُد هذا القرار هو الأول لحسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد، وذلك بعد تعيين هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا، مستشارين له.

 

موعد اجتماع البنك المركزي القادم

كما قرر البنك المركزي، زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف بواقع 20 ألف جنيه.

موقع البنك المركزي

وأشار إلى أن هذا يأتي إلحاقًا للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 22 أبريل 2020 بشأن الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي للأفراد والشركات سواء من خلال فروع البنوك أو ماكينات الصراف الالي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتحدة لمواجهة أثار أزمة فيروس كورونا، وفي ظل انحسار الأزمة وعملا على التيسير على المواطنين والشركات.

وكان حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، قرر تعيين هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا، مستشارين له.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار