اعلان بعد الهيدر

تعرف على الأسباب وراء الهبوط المستمر فى أسعار الذهب

يبدو أن ما يحدث الآن فى الأسواق وتحديدا أسواق السلع والمعادن هو التعبير الحقيقى عن ضعف القوه الشرائيه عالميا وهى الناتجة عن استمرار زيادة التضخم والذى بدأ يجبر ويضغط على الدول من جل أن يكون الاتجاه الرئيسي لها توفير السلع الأساسيه لشعوبها.

 

الذهب ملاذ آمن

 

وفى ظل هذه الظروف يتباجر إلى الأذهان سؤال.. وهو لماذا الذهب وهو المفترض انه ملاذ امن (إستثمار أمن ) أسعاره عالميا فى هبوط مستمر ؟

 

 

محاربة التضخم والذهب

 

ويبدو ان السبب ظهر بوضوح حاليا حيث انه الآن ليس وقت الملاذ الآمن ولكنه وقت محاربة التضخم وتوفير السلع الرئيسيه والاساسية وحتى لو كان ذلك باستبدالها بالذهب فى بعض الدول.

 

تراجعات الذهب

 

وكانت قد تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر مع صعود الدولار ، وفى ظل الرهانات على إرتفاع قادم في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الأمريكي، ما يخفض من جاذبية جاذبية المعدن النفيس.

 

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.6% إلى 1731.89 دولار للأونصة، بينما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنحو 0.71% لتصل إلى 1730 دولار للأونصة.

 

 

المعادن الثمينة

 

وفى الوقت نفسه ، تراجعت الفضة في التداولات الفورية 1.22% لتصل إلى 19.08 دولار للأونصة، وتراجعت البلاتين بنحو 2.62% إلى 871.34 دولار بينما هبط البلاديوبنحو م 0.91% ليصل الى 2141.34 دولار

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار