اعلان بعد الهيدر

إنخفاض أسعار الذهب بالمحلات اليوم الجمعة 12-8-2022

تنشر” سيتي توداي”  أسعار الذهب ب الأسواق المحلية  بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022

 

 

 

وهبطت  أسعار الذهب خلال  تعاملات اليوم الجمعة بنحو  8 جنيهات. 

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم  12-8-2022 كالتالى :

 

 

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1040 جنيهًا.

 

 سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1188 جنيها.

 

وسجل  سعر الذهب عيار 18 نحو 891 جنيها.

 

سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 693 جنيها.

 

سجل الجنيه الذهب نحو 8320 جنيها.

 

 وبلغ سجل سعر الأونصة نحو 1791 دولارا.

 

أسعار الذهب عالميا 

 

واستقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة واتجهت صوب تسجيل رابع زيادة أسبوعية على التوالي في ظل ضعف عام للدولار الأمريكي واجهته ضغوط من زيادة العائد على سندات الخزانة، فضلا عن توقعات رفع الفائدة الأمريكية.

 

واستقرت  أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1789.81 دولارا للأوقية (الأونصة)، وصعدت  خلال الأسبوع بنحو 1% .

 

 

الدولار الجمركى

 

 

وبالنسبة  للدولار الجمركي ، فالدولار الجمركي هو آليه وضعتها وزارة المالية المصرية بهدف تثبيت سعر الدولار بالجنيه المصري عند حساب الجمارك المستحقة على السلع المستوردة، وذلك بهدف الحد من آثار التضخم بعد تحرير سعر صرف الجنيه في أواخر 2016. ، وسعر الدولار الجمركي أحيانا لا يكون السعر الحقيقي الذي يحصل به المستورد على العملة الصعبة من أجل استيراد بضائعه، بل يخضع المستورد لسعر العملة في البنوك، وبالتالي فإن الدولار الجمركي يتم العمل به من أجل تحديد الرسوم الجمركية على البضائع .

ومن المتوقع أن ينعكس رفع سعر الدولار الجمركي على الرسوم الجمركية المحددة على البضائع المستوردة وبالتالي على تكلفة الإنتاج أو توفير هذه البضائع في الأسواق، وهو ما يؤدي إلى زيادة أسعارها عن القيمة الحقيقية للبضائع المستوردة .

وفى سياق ما سبق فأن تأثير رفع سعر “الدولار الجمركي” سيتباين  بين المنتجات المستوردة، حيث لن يؤدي إلى زيادة كبيرة على الخامات المستوردة والتي تخضع إما للإعفاء الجمركي أو ضريبة بنسبة 2-5% ولكن زيادة بقيمة 55 قرش  في سعر “الدولار الجمركي” سيؤدي  إلى تكلفة إضافية على المستورد ، في المقابل فأن الزيادة ستؤثر على المنتجات المستوردة  بشكل عام الى نسبة ارتفاع متفاوتة على العديد من السلع الترفيهية والسلام الغير استراتيجية   ،، ولكن فى النهاية لن يتحملها الا المستهلك الأخير ( المواطن ) .

 

 

 

 

ومن المقرر أن يتكبد الدولار  ثالث خسارة أسبوعية له على التوالي، ما يجعل الذهب أقل ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى هبطت  الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 20.34 دولارا للأوقية.

 

وانخفض البلاتين بنحو  0.1 % إلى 955.16 دولارا للأوقية. وتراجع  البلاديوم 0.6 %  إلى 2262.53 دولارا للأوقية.

 

 

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنحو  0.2 % إلى 1804.20 دولارات للأوقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بيت الاستثمار العربي تتعاون مع مكتب الغنيمي للاستشارات الهندسية لإدارة فندق في غرب القاهرة الإطلاق الرسمي للشراكة بين أدير العالمية وباراجون وبي مايسترو لبرنامج "PropteX" لدعم شركات التكنولوج... المهندس محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن الموقف التنفيذي لمشروع «تافيرا با... بنك التعمير والإسكان يفتتح أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية بالشيخ زايد ورشة عمل لعرض فرص التمويل وسياسات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رويال تشارك بالمرحلة الاخيرة لمشروع مونارك المستقبل بمعرض هذي مصر مصر تستضيف ورشة البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية كريدي أجريكول وشنايدر إلكتريك يختتمان بنجاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة بالمنوفية هايد بارك العقارية تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة