اعلان بعد الهيدر

أسعار الذهب اليوم .. 43 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار المعدن الأصفر خلال أسبوع

أسعار الذهب اليوم .. ارتفعت أسعار الذهب بقيمة 43 جنيهًا، وبنسبة بلغت 3.5% بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، وذلك بفعل ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، بنسبة 5.3%، وبنحو 89 دولارًا، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، ليحقق الذهب أكبر مكسب أسبوعي له منذ 30 شهرًا، وهو أكبر ارتفاع له منذ ارتفاعه بنسبة 6.5٪ خلال الأسبوع المنتهي 3 أبريل 2020، وذلك نتيجة بيانات اقتصادية أظهرت تراجع معدلات التضخم الأمريكية، ما يرفع احتمالات تخفيف الفيدرالي الأمريكي لوتيرة رفع أسعار الفائدة، وبالتالي يقل الضغط على تحركات الذهب.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن جرام الذهب عيار 21 افتتح تعاملات الأسبوع يوم الإثنين الماضي عند مستوى 1225 جنيهًا، وتراجع لمستوى 1215 جنيهًا، وارتفع لمستوى 1275 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1271 جنيهًا، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1673 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1771 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1453 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1090 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 848 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 10168 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت أمس السبت بنحو 6 جنيهات، مدفوعة بارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1265 جنيهًا ولامس مستوى 1275 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1271 جنيهًا.

مسابقة دولية

كما أعلنت الأكاديمية العالمية للتصميم عن النسخة الأولى من مسابقة تصميم المجوهرات العالمية ” Wada Awards “، موضوع هذا العام تحت اسم “شروق الشمس”، ليكن مصدر الإلهام الرئيسي للأعمال المقدمة.
قال “تارون جاين” ، المؤسس والمدير الإداري للأكاديمية العالمية للتصميم ، إن مسابقة Wada Awards تمثل إلتزامًا باكتشاف الموهوبين والعمل من أجل نمو مصممي المجوهرات الناشئين، الذين لديهم شغف بالمجوهرات ولكنهم لا يحصلون على فرصة لاستكشاف أو تطوير مواهبهم، وتهدف هذه المسابقة للتعرف على المواهب ومنحها الفرصة في التدريب والتعليم، مع التركيز على النمو المستقبلي للصناعة، لاسيما وأن مجال الموضة والمجوهرات يزداد تنافسية، ما يعزز من الحاجة إلى البحث عن الموهوبين وتطوير موهبتهم في ظل الطفرة الكبيرة للتكنولوجية الحديثة بقطاع المجوهرات، والتي أصبح من الضرروة توجيه المواهب الناشئة لها لتكون أكثر فاعلية.

أضاف، وتحاول “الأكاديمية” من خلال المسابقة توحيد الجهود والجمع بين الخبرات والكفاءات الدولية، ولتكن هذه المسابقة بمثابة منصة للمصممين حول العالم خلال السنوات المقبلة.
أشار، “جان”، إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تضم مجموعة من أبرز المصممين والمصنعين الدوليين من بينهم مصصمة المجوهرات العالمية ” آن أونج”، و “إيفان كابلان” أحد أهم خبراء الأحجار الكريمة في العالم، و”ماهيار برهانجو”، الرئيس التنفيذي لشركة يوني دايموندز، وتمجيد عبدالله ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة جوهرة للمجوهرات الإماراتية، ومصممة المجوهرات الإيطالية الشهيرة “باولا دي لوكا “، والصحفية الفرنسية ” كاترينا بيريز” المتخصصة في مجال المجوهرات والموضة، ورجل صناعة المجوهرات “كوستا الهريتش”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار